مصادر عسكرية: وصول قوات تابعة لمليشيات حفتر إلى معسكر الجويلي

مصادر عسكرية: وصول قوات تابعة لمليشيات حفتر إلى معسكر الجويلي

سبتمبر 10, 2022 - 10:44
القسم:

القوة التي وصلت يُقدر عدد آلياتها بنحو 600 آلية بينها سرية كاملة لصواريخ "الكورنيت" وعلى رأسها 38 عنصرًا من كتيبة "طارق بن زياد"

أسامة الجويلي

أكدت مصادر عسكرية من وسط طرابلس "للجزيرة نت" وصول مقاتلين تابعين لمجرم الحرب "خليفة حفتر" إلى أكبر المعسكرات التابعة للواء "جويلي" في منطقة العزيزة جنوبي العاصمة.

وبحسب مصادر الجزيرة فإن القوة التي وصلت يُقدر عدد آلياتها بنحو 600 آلية بينها سرية كاملة لصواريخ "الكورنيت"، وعلى رأسها 38 عنصرًا من كتيبة "طارق بن زياد" التي يقودها "صدام حفتر" موجودة في مصنع التبغ بطرابلس ، ودخلت في مجموعات صغيرة بمساعدة قائد كتيبة (55) معمر الضاوي في منطقة ورشفانة المحاذية للعاصمة، والتي شهدت اشتباكات عنيفة خلال الأيام الماضية ، فيما وصفوه إنها عملية لتطهير للمدينة من قبل قوات حكومة الوحدة الوطنية. 

وقالت مصادر متطابقة "إن القيادي في كتيبة ثوار طرابلس "أيوب أبو راس" والمنسحب من عين زارة جنوبي العاصمة، وصل مقاتلوه برفقة آليات وأسلحة ثقيلة إلى العزيزية أيضًا، بعد إعلانه الانضمام رسميًّا إلى معسكر رئيس الحكومة الموازية "فتحي باشاغا" في لقاء مغلق مع مجموعة القوات المنسحبة من طرابلس إلى مدينة الزاوية غرباً على خلفية المواجهات الأخيرة.

و توعد "أبو راس" بالعودة إلى العاصمة بعد تحالفه مع قوات يقودها "أسامة جويلي" الداعم لباشاغا في انتظار وصول قوات منسحبة من سرت، يرجح أنها في طريقها للانضمام لجويلي، بحسب ما ذكرته مصادر عسكرية في مصراتة للجزيرة نت.

كما أكدت مصادر عسكرية مقربة من جويلي في مدينة الزنتان للجزيرة نت وجود "تحشيد كبير ومحموم في المدينة بعدما أخرجت قواته من مواقعها جنوب و غرب طرابلس و مكونها الأكبر من قبائل الزنتان إضافة إلى قوات أيوب أبو راس".

وبحسب المصادر فقد تضمنت تجهيزات جويلي أيضًا منظومات بانتسير الروسية المعروفة بتعاملها مع الطيران عامة، والمسيرات التركية.

وخلال المحاولة الأخيرة في الهجوم على طرابلس استبعد الجويلي تعرض قواته لضربات بالطيران المسيّر، وقال إن ذلك سيغير المعركة جذريًّا ؛ لكن صحفي بالفايننشال تايمز نقل عنه مؤخرًا تأكيده "إصابتهم بنحو 18 ضربة من المسيرات" التي يرتبط ذكرها بالعتاد التركي.