في محاولة لنقض حكم إدانته..حفتر يُعين محامٍ جديد له في أمريكا

في محاولة لنقض حكم إدانته..حفتر يُعين محامٍ جديد له في أمريكا

سبتمبر 10, 2022 - 14:27
القسم:

يسعى حفتر لنقض حكم  القاضية "ليونا بيرينكما" بإدانته والحكم بمسؤليته عن جرائم القتل والتعذيب

كشف رئيس التحالف الليبي الأمريكي "عصام عميش" قيام مجرم الحرب "خليفة حفتر" بتعيين محاميَ دفاعٍ جديدٍ يدعى "روبرت كوكس" في محاولة وصفها بالبائسة؛ لنقض حكم المحكمة الفيدرالية القاضي بمسؤوليته عن جرائم قتل وتعذيب.

و أوضح "عميش" أن حفتر تعاقد مع مكتب محاماة جديدة في منطقة شمال فرجينيا و محامٍ جديد من أجل محاولة نقض حكم المحكمة الفيدرالية لمقاطعة شرق فرجينيا.

و يسعى حفتر لنقض حكم  القاضية "ليونا بيرينكما" بإدانته والحكم بمسؤليته عن جرائم القتل والتعذيب لضحايا الأسر الليبية في كل من جرائم الاعتداء علي العاصمة طرابلس إبان محاولته الفاشلة في 2019 وجرائم القتل والتعذيب في بنغازي ضد عائلتي "بني صويد و الكرشيني" وكذلك جرائم قتل من عائلة "علي  حمزة" في حصار العائلات في قنفودة.

ويحاول المحامي الجديد "روبرت كوكس" طلب جلسة استماع - توقّع عميش أن تكون في أكتوبر - من المحكمة من أجل الترافع لصالح موكله وطلب نقض حكم المحكمة السابق والنافذ.

وأوضح "عميش" أن الحكم النافذ والذي صدر مؤخراً ضد "حفتر" هو حكم مدني، ولكنه حكم قضائي واضح و نزيه وله تبعات خطيرة جداً سواء في التمهيد لإدانة "خليفة حفتر" جنائيًّا كمواطن أمريكي، أو في فضح جرائمه وفظائعه.

و أكد رئيس التحالف الليبي الأمريكي أنهم سيستمرون في الدفاع عن هذه القضايا والتأكيد على مدنية الدولة الليبية وسيادة القانون ومركزية حقوق الإنسان والعدل، وفق عميش.