كتلة برلمانية بمجلس النواب تؤكد تمسكها بحكومة الوحدة الوطنية 

كتلة برلمانية بمجلس النواب تؤكد تمسكها بحكومة الوحدة الوطنية 

سبتمبر 11, 2022 - 17:35
القسم:

رئيس مجلس النواب بطبرق قد أرسل الأربعاء مذكرة للأمين العام لجامعة الدول العربية قال فيها "إن المجلس سحب الثقة من حكومة الدبيبة"

أعلنت كتلة "برلمانيين ضد التمديد" تمسكها بحكومة الوحدة الوطنية، ومعربة عن انتقادها مذكرة وجهَها رئيس مجلس النواب "عقيلة صالح" إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية، مطالبًا فيها بدعم حكومة "فتحي باشاغا".

جاء ذلك في بيان صدر عن كتلة "برلمانيين ضد التمديد" التي تضم (54) نائباً السبت، موجهاً للأمين العام لجامعة الدول العربية "أحمد أبو الغيط".

و أكدت الكتلة في خطابها الموجه لأبي الغيط أن المذكرة الصادرة عن رئيس مجلس النواب بطبرق بشأن عدم شرعية حكومة الوحدة الوطنية و رئيسها "عبدالحميد الدبيبة" ، صدرت بشكل مخالف للنظام الداخلي و بمضمون يخالف الحقيقة.

و أوضح البرلمانيون أن الاتفاق السياسي حدد نصابًا لسحب الثقة من الحكومة يتطلب موافقة المجلس الأعلى للدولة في جلسة عامة و موافقة (120) عضواً من مجلس النواب، وهذا لم يحدث.

وأضاف الخطاب أنه لم يعلن عن سحب الثقة إلا (78) نائباً بعد جلسات برلمانية غابت عنها إجراءات الشفافية والإفصاح والعلنية وغياب المراقبين من المنظمات الإقليمية والدولية.

 وكان رئيس مجلس النواب بطبرق قد أرسل الأربعاء مذكرة للأمين العام لجامعة الدول العربية قال فيها "إن المجلس سحب الثقة من حكومة الدبيبة".

و طالب "عقيلة" في مذكرته "أبوالغيط" بدعم قرارات المجلس ومساندة الحكومة المنبثقة عنه برئاسة "فتحي باشاغا"؛ لتمارس مهامها من خارج طرابلس.