مجلس الوزراء يخصص قطع أراض لسفارات 4 دول 

مجلس الوزراء يخصص قطع أراض لسفارات 4 دول 

سبتمبر 11, 2022 - 22:59
القسم:

خصص مجلس وزراء حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة قطعة بمساحة 30 ألف متر مربع لصالح "السفارة القطرية"، كما خصّص عقارًا ببلدية تاجوراء، مساحته 40 ألف متر مربع لصالح "السفارة الإماراتية"

وافق مجلس وزراء حكومة الوحدة الوطنية الأحد، على تخصيص قطع أراضٍ لسفارات أربع دول، وذلك ضمن مجمع حددته مصلحة الأملاك العامة للدولة شرق قاعدة معيتيقة الجوية في طرابلس.

و وفق ما نشرته منصة "حكومتنا" فإن هذا الإجراء يأتي في إطار مبدأ "المعاملة بالمثل للدول التي توافق على تخصيص أراضٍ أو مبانٍ لصالح السفارات الليبية".

و نشرت المنصة ثلاثة قرارات لمجلس وزراء حكومة الوحدة الوطنية بالخصوص، منوهة إلى أنه "يجري التنسيق مع وزارة الخارجية فيما يخص بقية السفارات التي تتعامل بنفس المبدأ مع الدولة الليبية وبعثاتها الدبلوماسية في الخارج".

و خصص مجلس وزراء حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة ، وفق قراره رقم (781) لسنة 2022، قطعة بمساحة 30 ألف متر مربع لصالح "السفارة القطرية" لدى ليبيا. 

كما خصّص عقارًا ببلدية تاجوراء، مساحته 40 ألف متر مربع لصالح "السفارة الإماراتية" بموجب قراره رقم (724) لسنة 2022، وذلك بعدما عدل حدودها وفق قراره رقم (761) لسنة 2022. 

يُذكر أن منصة "حكومتنا" لم تنشر القرارات الخاصة بتخصيص قطع أراضٍ للسفاراتين "التركية والأمريكية" المشار إليهما في الخبر الذي نشرته.