صالح يطالب قطر برفع دعمها عن الدبيبة من أجل تمكين باشاغا والذهاب للانتخابات

صالح يطالب قطر برفع دعمها عن الدبيبة من أجل تمكين باشاغا والذهاب للانتخابات

سبتمبر 13, 2022 - 12:19
القسم:

عضو مجلس النواب ميلاد الأسود: جولة عقيلة صالح الخارجية تهدف بالأساس للتأكيد على شرعية حكومة باشاغا

صورة من الأرشيف

كشفت مصادر برلمانية ليبية لصحيفة سبوتنيك الروسية عن طلب رئيس مجلس النواب عقيلة صالح من قطر رفع الدعم الدولي عن حكومة الدبيبة، من أجل تمكين الحكومة الموازية برئاسة فتحي باشاغا والذهاب نحو الانتخابات الليبية.

 وبحسب المصادر البرلمانية فقد ناقش صالح مع أمير قطر كافة الجوانب على الساحة الليبية، وحاول خلال ذلك تفنيد الجوانب الخاصة بشرعية حكومة فتحي باشاغا، حسب وصف سبوتنيك.

كما أكد صالح خلال لقاءه بأمير قطر على أن الذهاب نحو ماوصفه بالاستقرار والانتخابات يتطلب الدعم العربي والدولي، وذلك عبر رفع الدعم عن حكومة الدبيبة باعتبارها منتهية الولاية، حسب وصفه.

من جانبه قال عضو مجلس النواب ميلاد الأسود إن جولة عقيلة صالح الخارجية تهدف بالأساس للتأكيد على "شرعية حكومة باشاغا"، وتوضيح رؤية مجلس النواب والأسباب التي دفعته لتشكيلها.

وقال الأسود في تصريحاته أن رئيس البرلمان يسعى لإقناع الدول الداعمة لحكومة الدبيبة بوقف دعمها، من أجل الذهاب نحو الانتخابات مشدداً على أن استمرار حكومة الدبيبة يستحيل معه إجراء أي انتخابات تشريعية أو رئاسية.

من جانب آخر استبعدت مصادر من داخل المجلس تحقق أهداف زيارة عقيلة صالح وأن العديد من الدول لن تتخلى عن دعم حكومة الدبيبة، خاصة فيما يتعلق بالغرب الذي يتمسك ببقاء الدبيبة، وهي المواقف ذاتها لقطر وتركيا.

وكان رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح قد وصل يوم السبت إلى العاصمة القطرية الدوحة في أول زيارة من نوعها منذ سنوات.

المزيد من ليبيا أوبزيرفر