شكشك يبحث مع العابد إعداد هيكلة الدولة و سياسة التوظيف

شكشك يبحث مع العابد إعداد هيكلة الدولة و سياسة التوظيف

سبتمبر 14, 2022 - 19:08
القسم:

اللقاء تضمن إعداد تصور لهيكلة الدولة و الشكل العام للملاكات الوظيفية

خالد شكشك و علي العابد

بحث رئيس ديوان المحاسبة "خالد شكشك" مع وزير العمل والخدمة المدنية "علي العابد" الأربعاء، الملاكات الوظيفية وسياسة التوظيف التي انتهجتها الدولة، وآليات تنفيذ توصيات الديوان بالخصوص، بحضور الإدارات المختصة بالديوان و الوزارتين.

وتضمن اللقاء إعداد تصور لهيكلة الدولة و الشكل العام للملاكات الوظيفية واتخاذ الإجراءات والخطط اللازمة لتوفير فرص عمل للمواطن، من خلال مشاركة و تعزيز دور القطاع الخاص، وإعداد برنامج وطني؛ لتنظيم سوق العمل، وتجهيز ملاك إداري مبني على احتياجات الدولة الفعلية لكامل القطاعات.

كما جرت مناقشة إنشاء منظومة مركزية تنظم قواعد البيانات للموظفين العاملين بالجهاز الإداري وفق حكومة إلكترونية و رقمنة للمنظومات بكافة قطاعات الدولة، إضافة إلى بعض المواضيع المتعلقة بعمل الوزارتين.

يُذكر أن رئيس ديوان المحاسبة "خالد شكشك" أرسل في أغسطس الماضي كتاباً إلى رئيس حكومة الوحدة الوطنية "عبدالحميد الدبيبة" يتضمن ملاحظات بشأن التضخم في الملاكات الوظيفية و أعداد العاملين بالجهاز الإداري للدولة.

و ردًّا على الكتاب، قال الدبيبة "إن حكومته لم تقم بالتعاقد أو تعيين أي موظفين جدد، ولكنها تعالج رواتب الموظفين الذين يعملون منذ سنوات دون الحصول على حقوقهم".#خبر| المؤسسة الوطنية للنفط: إنتاج النفط الخام بلغ مليوناً و 175 ألف برميل، والمكثفات 53 ألف برميل، خلال الـ 24 ساعة الماضية.