مفتي ليبيا يصف منح أرض لسفارة الإمارات في تاجوراء بالهراء

مفتي ليبيا يصف منح أرض لسفارة الإمارات في تاجوراء بالهراء

سبتمبر 14, 2022 - 22:30
القسم:

مفتي ليبيا الشيخ الصادق الغرياني

قال مفتي ليبيا الشيخ الصادق الغرياني في تعليقه على تخصيص حكومة الوحدة الوطنية قطعة أرض لسفارة الإمارات في تاجوراء، إن الإمارات دولة محاربة لليبيا وقتلت أطفالها ورمّلت نساءها.

واستشهد المفتي - في حديثه عبر برنامج الإسلام والحياة الذي تبثه قناة التناصح الفضائية - بقصف الطيران الإمارتي لمنطقة وادي الربيع الذي راح ضحيته 22 شخصاً، إضافة إلى قصفه الكلية العسكرية في طرابلس والذي راح ضحيته أكثر من 30 طالباً، وما فعلته الإمارات قبلها في بنغازي.

ووصف فضيلته - منح قطعة أرض لسفارة الإمارات على أنه معاملة بالمثل - بالهراء، مُبيّناً أن المعاملة بالمثل مع الإمارات هي مواجهة الاعتداء بالاعتداء، كما ورد في القرآن الكريم.

وتابع أن الإمارات لم تترك شيئاً في ليبيا إلا ودمرته، ولا يزال مجرم الحرب خليفة حفتر يعيش على دعم هذه الدولة، التي وصفها المفتي بأنها مشروع صهيوني، وأنها مخلب للصهاينة، و"لا يمكن للمسلم أن يسمح لها بسفارة في بلادنا أبداً حتى تسوي أوضاعها معنا".

وأضاف مفتي ليبيا أن الإمارات لم تكف أو تعتذر عن عدوانها على ليبيا، ومع ذلك يتم مكافأتها بمنحها أربع هكتارات في البلاد لبناء سفارة.

وأوضح الشيخ الغرياني أن الإمارات إذا دخلت إلى ليبيا ستفسدها، وأنها ستفتح مشروعاً صهيونياً في بلادنا يقوم على الفساد والتجسس وعلى نشر الإلحاد والدعارة والكفر.

ودعا المواطنين لأن يعترضوا على فتح سفارة للإمارات، خاصة وأنها على شاطئ البحر، حيث قال المفتي إن مثل هذه المواقع ستكون معسكرات، "يُجهّز فيها مهبط طيران، وتأتي البواخر وتدخل رأساً دون إذن من هذه الجهة أو تلك أو جوازات وسترون الأفاعيل".

وحذّر المفتي كل أهل ليبيا من أن ينخدعوا من مشروع الإمارات "لأنها لا تأتي إلا بالشر والضلال و الإلحاد" لافتاً إلى أنهم سيرون أثر ذلك على "الدين وعلى الأخلاق وعلى المروة وعلى التعليم في بلادنا" إن سُمح بتمكين هذا المشروع.

يُشار إلى أن حكومة الوحدة الوطنية خصّصت مؤخراً أراضٍ لسفارات قطر وتركيا والإمارات والولايات المتحدة، ضمن مجمع حددته مصلحة الأملاك العامة شرق قاعدة معيتيقة، بناء على المعاملة بالمثل للدول التي تُوافق على تخصيص أراضٍ أو مبانٍ لصالح السفارات الليبية.