كوريا تدعم نشاطات الأمم المتحدة في ليبيا بـ 400 ألف دولار

كوريا تدعم نشاطات الأمم المتحدة في ليبيا بـ 400 ألف دولار

سبتمبر 14, 2022 - 23:06
القسم:

اتفق سفير كوريا الجنوبية لدى ليبيا "سانغ سو" مع الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في البلاد  "مارك فرانش"، على أن تدعم كوريا نشاطات البرنامج الإنمائي في المنطقة الغربية بمبلغ 400 ألف دولار.

ويسعى صندوق الأمم المتحدة من خلال التمويل الكوري إلى تعزيز عمل المركز الليبي الكوري في طرابلس تحت إشراف وزارة العمل والتأهيل، ليصبح مركزاً للتدريب المهني.

وقال الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي مارك فرانش، إنه بقيمة هذه المساعدات سيكون الصندوق قادراً على تعزيز قدرة المركز في مساعدة الناس على تطوير أفكار مبتكرة من أجل التنمية المستدامة.

من جانبه، أكد السفير الكوري سانغ سو التزام بلاده بدعمها المستمر تجاه ليبيا، وذلك بهدف المساهمة في إنعاشها وإعادة تأهيلها وبناء قدراتها.

وأضاف سانغ سو أنهم بدؤوا تحويل المركز الليبي الكوري من مركز للتعليم والتدريب الفني والمهني إلى مركز محوري للتدريب والابتكار في ليبيا.

كما أشار إلى أنهم زودوا المركز بالمعدات والمواد اللازمة لإنشاء 14 قسماً للتدريب والعمل على إنشاء مركز التوظيف والأعمال داخل المركز، وسيتلقى المشاركون مبالغ مالية لتحويل أفكارهم إلى مشاريع واقعية.

يُذكر أن كوريا الجنوبية قدمت مؤخراً 6 حافلات إلى بلدية جنزور مخصصة لنقل طلاب الجامعات، كمشروع تجريبي لنقل ما يقرب من 720 طالباً وطالبة يومياً.