أفراد من حرس المنشآت يهددون بقفل 3 موانئ نفطية

أفراد من حرس المنشآت يهددون بقفل 3 موانئ نفطية

سبتمبر 16, 2022 - 01:42
القسم:

أفراد حرس المنشآت ناشدوا الجهات المسؤولة الإسراع في تنفيذ ما وقفوا من أجله في شهر أغسطس الماضي، مهددين بإقفال موانئ (السدرة و رأس لانوف و الهروج) إذا لم يجرِ تلبية مطالبهم المشروعة

هدّد أفراد من جهاز حرس المنشآت النفطية الخميس، بقفل ثلاثة موانئ نفطية إذا لم يجرِ زيادة مرتباتهم أسوة ببقية موظفي المؤسسة الوطنية للنفط، وفقًا للقرار الصادر عن المؤسسة بالخصوص.

و طالب أفراد من وحدة حماية موانئ (السدرة و الهروج و رأس لانوف) التابعة لجهاز حرس المنشآت النفطية في بيان من أمام مدخل ميناء السدرة النفطي بتعديل مرتباتهم و تطبيق قرار زيادة مرتبات موظفي المؤسسة الوطنية للنفط بنسبة 67% عليهم أسوة ببقية موظفي الشركات النفطية.

و أكدوا في بيانهم أنهم يطالبون بحقوقهم المشروعة ؛ لأن قيمة مرتباتهم الحالية لا تناسبهم في ظل ما يمرون به من ظروف "بعدما صبروا طيلة السنوات الماضية لنيل حقوقهم لكن دون جدوى".

و ناشد أفراد الحماية الجهات المسؤولة الإسراع في تنفيذ ما وقفوا من أجله في شهر أغسطس الماضي، مهددين بإقفال موانئ (السدرة و رأس لانوف و الهروج) إذا لم يجرِ تلبية مطالبهم المشروعة.

وأعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في منتصف يوليو الماضي رفع القوة القاهرة عن موانئ (الزويتينة والبريقة) بعد ثلاثة أشهر من الإقفال حالت دون تنفيذ التزاماتها وتعهداتها تجاه السوق النفطية.