الاتحاد الدولي للاتصالات: لايزال2.7 مليار شخص حول العالم غير قادرين على الوصول للإنترنت

الاتحاد الدولي للاتصالات: لايزال2.7 مليار شخص حول العالم غير قادرين على الوصول للإنترنت

سبتمبر 18, 2022 - 10:59

الاتحاد عبر في بيانه عن رغبته في النمو بشكل أفضل لإيصال خدمات الاتصالات لكافة المناطق

صورة من الأرشيف

قال الاتحاد الدولي للاتصالات في بيان له أن حوالي 5.3 مليار شخص حول العالم يستخدمون الإنترنت في الوقت الحالي، بينما لا يزال 2.7 مليار شخص غير قادرين على الوصول للإنترنت هذا العام.

وأوضح الأمين العام لهذه المنظمة التابعة للأمم المتحدة هولين جاو على أن هذا الأمر "أعطانا دفعة جيدة من حيث الاتصال، لكن يجب علينا الحفاظ على الوتيرة عينها لضمان استفادة الجميع من الخدمات الرقمية، إذ لا يزال النمو مشجعاً وأن ذلك لا يمكن تحقيقه إلا من خلال مزيد من الاستثمار في الشبكات والتقنيات الرقمية وتشريعات مستوحاة من أفضل النماذج وعمليات التدريب".

وبحسب المنظمة فلا تزال إفريقيا الأقل اتصالاً بين مناطق الاتحاد الست إذ أن 40% من سكانها يتمتعون باتصال بالإنترنت، فيما يبلغ هذا المعدل في البلدان العربية 70%، بينما شهدت منطقة آسيا والمحيط الهادئ ارتفع معدل انتشار الإنترنت من 61% في عام 2021 إلى 64% هذا العام، كما سجلت الأمريكيتان ورابطة الدول المستقلة وأوروبا معدلات تزيد على 80%.

ويشير البيان إلى أنه في غياب استثمارات جديدة في البنية التحتية وزخم جديد لاستقطاب مهارات رقمية جديدة، فإن فرص ربط سكان العالم بحلول عام 2030 تتراجع بشكل متزايد.

وسوم: