ارتفاع المبادلات التجارية بين ليبيا و تونس بنسبة 24.4٪

ارتفاع المبادلات التجارية بين ليبيا و تونس بنسبة 24.4٪

سبتمبر 18, 2022 - 22:17
القسم:

معهد الإحصاء التونسي أكد أن المبادلات التجارية مع كل من فرنسا وألمانيا وليبيا سجلت فائضًا، في مقابل عجز الميزان التجاري للسلع مع الصين وتركيا والجزائر

أفاد المعهد الوطني للإحصاء في تونس بارتفاع مستوى المبادلات التجارية بين ليبيا و تونس بنسبة (24.4٪) خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري مقارنة بـ (23.5) في الفترة نفسها من العام الماضي.

وأوضح المعهد أن قيمة الصادرات بلغت نحو (40) مليون دينار تونسي مقابل نحو (30) مليون دينار خلال الفترة نفسها من العام الماضي، و ذلك من خلال ارتفاع قيمة التصدير في العديد من القطاعات مثل الطاقة و المنتوجات الفلاحية و الغذائية و النسيج و الملابس و الجلد و الصناعات الميكانيكية و الكهربائية.

أما بخصوص الواردات القادمة من ليبيا، فقد كشف معهد الإحصاء التونسي، أنها ارتفعت بنسبة (34٪) هذا العام مقابل (20.8٪) العام الماضي، بفضل الزيادة المسجلة في قطاعات مواد الطاقة والمواد الأولية ونصف المصنعة والمواد الاستهلاكية ومواد التجهيز.

كما أكد معهد الإحصاء التونسي أن المبادلات التجارية مع كل من فرنسا وألمانيا وليبيا سجلت فائضًا، في مقابل عجز الميزان التجاري للسلع مع الصين وتركيا والجزائر.