وزير الدولة: تم تنظيم المعاشات وفق الحد الأدنى لها وهو 900دينار ليبي

وزير الدولة: تم تنظيم المعاشات وفق الحد الأدنى لها وهو 900دينار ليبي

سبتمبر 19, 2022 - 12:43
القسم:

جمعة:تم تفعيل قانون رعاية أسر الشهداء والذي يمنح كل عائلة شهيدأعلى مرتب في الجيش

صورة من الأرشيف

أعلن وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء و رئيس حكومة الوحدة الوطنية "عادل جمعة" تفعيل قانون رعاية أسر الشهداء الصادر في 2014 والذي يعطي عائلة الشهيد أعلى مرتب في الجيش، مع الإيفاد للخارج، ودفع نصف تذاكر الطيران.

كما أشار جمعة إلى إحالة وزارة المالية مرتبات شهري يونيو ويوليو للعاملين بالسفارات الليبية بالخارج،بالإضافة إلى انتظام المعاشات وفق الحد الأدنى لها وهو 900 دينار.

كما أعلن وزير الدولة عن تخصيص الحكومة ل50 مليون دينار من أجل سداد مرتبات العاملين بالشركات المتعثرة عن الأشهر الست الماضية، ومن المقرر أن تشكل الحكومة لجنة لوضع حل جذري للملف، بالإضافة الى صرف 43% من الميزانية الاستثنائية المخصصة لمؤسسة النفط، بإشراف اللجنة المشكلة لمتابعتها برئاسة رئيس لجنة المالية بمجلس النواب.

كما أكد عادل انتهاء مكتب الاستشاري من مراجعة المرحلة الأولى من مشروع الطريق الدائري الثالث، من جنزور إلى مفترق طريق المطار، ومناقشة بعض المشاكل الفنية مع الشركات المصرية لحلها ، مشيراً إلى أن ملف التعويضات تم إنجازه، وأن مشاريع الشركات المصرية ستنفذ من باب التنمية لعام 2022، وبعضها ما زال تحت المراجعة من ديوان المحاسبة.