منظمة دولية تتهم الإمارات و مصر بـ"تقديم رشى" لمبعوثين أممين إلى ليبيا

منظمة دولية تتهم الإمارات و مصر بـ"تقديم رشى" لمبعوثين أممين إلى ليبيا

أبريل 24, 2018 - 20:08
القسم:

اتهمت "مجموعة العمل الدولية من أجل ليبيا" الإمارات ومصر بتقويض جهود المصالحة في ليبيا وإفشال مهمة بعثة الأمم المتحدة فيها عبر تقديم رشاوى لموظفيها بهدف دعم طرف سياسي دون آخر وإثارة الفوضى في البلاد.

وأصدرت المنظمة الدولية بيانا موجها للمجتمع الدولي نشرته عبر موقع "توتير" انتقدت فيه «تسخير الإمارات لمبعوثي الأمم المتحدة لأهداف غير إنسانية"
وأكدت المنظمة أن الامارات دفعت رشوة للمبعوث السابق برنارديو ليون لإشعال النار بين مكونات المجتمع الليبي.

وأضافت المنظمة أن غسان سلامة، خليفة برناردينو ليون، صامتا عن المجازر التي ترتكبها الميليشيات في بنغازي وسبها والمدن الليبية الأخرى ، كما أنه لم يحرك ساكنا لفك الحصار عن سكان مدينة درنة.

وقالت المنظمة في بيانها " بدلا من العمل على تسليم مجرمي الحرب للجنائية الدولية ، نجد سياسة سلامة تتجه لتقوية كبيرهم المدعو خليفة حفتر والاستماتة لإعطائه شرعية مخالفة للقيم والأخلاق وتتعارض مع أهداف الأمم المتحدة".

وأشار البيان إلى أن بعثة الأمم المتحدة أكدت عبر حسابها على موقع «تويتر»، أن المبعوث الأممي في ليبيا غسان سلامة أجرى اتصالاً هاتفياً بخليفة حفتر تطرق للأوضاع العامة في البلاد والتطورات السياسية المستجدة على الساحة الليبية في محاولة لتأكيد بأن حفتر ما زال على قيد الحياة.

وأضاف المنظمة الدولية في بيانها أن "الإمارات ونظام السيسي في مصر سعيا خلال السنوات الأربع الماضية بشكل واضح وصريح إلى تشتيت الجهود الرامية لتوحيد المؤسسات المدنية والعسكرية في ليبيا، وذلك بإفساد المهمة النبيلة للأمم المتحدة ، وتشويهها بتقديم الرشاوى لموظفيها كي يحققوا لدولة الإمارات سيطرتها على السيادة في ليبيا".

وأكدت المنظمة أنها أطلقت حملة دولية لتفعيل قرارات مجلس الأمن ومحاسبة مرتكبي الجرائم ضد الإنسانية من أجل الوصول لهدفها وهو إعادة صفة الدولة ذات السيادة لليبيا بما يقتضيه ذك من حكومة واحدة تحكم الشعب الليبي الواحد على إقليم أرض ليبيا الموحد.

وعاهدت المنظمة في بيانها الجميع ببذل الجهود لإزالة جميع المعوقات وعلى رأسها الميليشيات غير المعترف بها والتي تفرض جرمها بقوة السلاح المشترى بمال الشعب الليبي والذي كان أودعه نظام معمر القذافي في بنوك أبوظبي ودبي في الإمارات.