حفتر:المعارك التي لايخوضها الوطنيون والشرفاء تنتهي بالهزيمة والخسران

حفتر:المعارك التي لايخوضها الوطنيون والشرفاء تنتهي بالهزيمة والخسران

سبتمبر 20, 2022 - 12:25
القسم:

حفتر يطالب الشعب الليبي بالاستعداد لخوض معركة الشعب 

صورة من الأرشيف

طالب مجرم الحرب خليفة حفتر الشعب الليبي بالاستعداد لما اسماها "معركة الشعب لتحرير شامل ضد الفساد والعبث السياسي" مطالباً الجميع بخوضها شعباً وجيشاً، حسب وصفه.

وقال حفتر خلال كلمة ألقاها بمناسبة زيارته إلى مدينة غات، أمس الإثنين، أن قواته في كامل جاهزيتها لحماية الشعب وقواه الوطنية والمدنية الحية، داعياً الليبيين للانتفاضة "تغيير الواقع المرير" متعهداً بحمايتهم، مطالباً إياهم بأن بكونوا قدوة لشعوب العالم في التحرر من القيود وفي المدنية والتحضر والنمو والتقدم والتصالح وصناعة السلام.

وحول الأوضاع الراهنة قال حفتر إن ليبيا انزلقت إلى نفق مظلم على يد السياسيين والمتصارعين من عبدة الكراسي، مضيفاً "نحن بحاجة إلى تغيير الواقع المرير الذي لن يتغيّر من ذاته وأن الاعتماد على طبقة سياسية أو تدخل أجنبي لتحقيق التغيير إنما يكرّس حالة التردي والفوضى والانقسام السياسي.

وتابع: "حالة التفكك التي تعيشها البلاد واضحة كالشمس ولسنا بحاجة لإلقاء العتاب واللوم على أي طرف فلن يسمن ذلك أو يغني من جوع، فلا يمكن لمعركة بناء الدولة أن تنتصر بالخطب والكذب والنفاق أو النيابة عن الشعب الذي ينبغي أن يمثل نفسه ".

وقال أيضاً " هناك معركة ضد مؤسسات التآمر على الوطن وضد الفاسدين والمنافقين ـ والمعارك التي لا يخوض غمارها الوطنيون الشرفاء تنتهي بالهزيمة والخسران".

وتعد زيارة خليفة حفتر لغات هي الأولى من نوعها منذ استيلاءه على مناطق الجنوب الليبي.