باشاغا: حكومتي ستعمل من سرت و بنغازي

باشاغا: حكومتي ستعمل من سرت و بنغازي

سبتمبر 20, 2022 - 17:31
القسم:

قال رئيس الحكومة الموازية "فتحي باشاغا" الثلاثاء ، "إن هناك وضعًا إقليميًّا ودوليًّا لا يريد تقارب الليبيين أو المصالحة"، متعهدًا بنظر حكومته في مصالح شعب ليبيا فحسب.

وأضاف "باشاغا" في كلمة له من مطار بنينا الذي وصل إليه قادمًا من تركيا، أن "هناك بعض الليبيين يريدون استمرار الفوضى والانقسام في البلاد ويرون في ذلك مصلحة لهم".

و أوضح أن هناك وضعًا إقليميًّا ودوليًّا لا يريد تقارب الليبيين أو المصالحة بل استخدام ليبيا كورقة للتفاوض في مصالح أخرى.

وحول فشله في ممارسة عمل حكومته من طرابلس، قال "باشاغا" ، "إن محاولة ممارسة الحكومة عملها من طرابلس فشلت"، مشددًا على عدم الرغبة في إراقة الدماء أو إشعال الفتنة، وفق تعبيره.

ونفى "باشاغا" مسؤولية حكومته عن الاشتباكات التي شهدتها طرابلس أواخر أغسطس الماضي قائلًا: "لم نطلق أي رصاصة".

واتهم حكومة الوحدة الوطنية بالمسؤولية عن هذه الاشتباكات، قائلا "هذه الحكومة هي من أثارت الفتنة وأطلقت النيران ولا تزال تسيطر بالقوة والترهيب على العاصمة، ونعمل حاليًّا للمساعدة في فك أسْر المنطقة الغربية".

وأكد أن حكومته ستمارس عملها من مدينتي "سرت وبنغازي" متعهدًا بأن يكون عملها لصالح كل الليبيين دون الاقتصار على منطقة بعينها.

و عبّر رئيس الحكومة الموازية عن أمله في دعم مجلس النواب لحكومته في توفير الميزانية وطلب تعديل القوانين وسن قوانين جديدة. 

وأمس الاثنين، قال "باشاغا" إنه "سيعلن خطة قريبًا تركِّز على ما يحقق الاستقرار والسلام والازدهار ويضمن الوصول إلى انتخابات رئاسية وتشريعية متزامنة، حرة و نزيهة".

و كانت حكومة الوحدة الوطنية حمّلت الحكومة الموازية مسؤولية الاشتباكات التي شهدتها طرابلس في 27 أغسطس الماضي بين مجموعات مسلحة تابعة لها و أخرى موالية للحكومة الموازية.