نورلاند يتحدث عن أفكار جديدة بشأن ليبيا

نورلاند يتحدث عن أفكار جديدة بشأن ليبيا

سبتمبر 23, 2022 - 19:23
القسم:

نورلاند شدّد على أن إحدى أهم الرسائل التي تسعى بلاده لتأكيدها خلال هذا الأسبوع هي "الدعم الأميركي القوي لجهود باتيلي من أجل قيادة العملية السياسية والمساعدة في الوساطة بين الليبيين للاتفاق في أسرع وقت يقود لانتخابات ذات مصداقية"

قال المبعوث الخاص للولايات المتحدة وسفيرها لدى ليبيا "ريتشارد نورلاند" إن بلاده تعمل عن كثب مع الشركاء والمجتمع الدبلوماسي والزائرين الليبيين المتواجدين في نيويورك ؛ لمحاولة إعادة الزخم للعملية الانتخابية الليبية.

وأضاف "نورلاند" في تسجيل مسجل نشره حساب وزارة الخارجية الأميركية على "تويتر" أن جميع الأطراف تدرك أهمية العمل بسرعة للوصول للانتخابات في ظل العنف الحالي القائم في ليبيا، وذلك في وقت أعلن فيه الأمين العام عن تعيين مبعوثه الأممي الجديد إلى ليبيا "عبدالله باتيلي".

و شدّد على أن إحدى أهم الرسائل التي تسعى بلاده لتأكيدها خلال هذا الأسبوع هي "الدعم الأميركي القوي لجهود باتيلي من أجل قيادة العملية السياسية والمساعدة في الوساطة بين الليبيين للاتفاق في أسرع وقت يقود لانتخابات ذات مصداقية".

وكان "نورلاند" حذّر في تصريحات لقناة الجزيرة من  تفاقم الوضع القائم في ليبيا  أن يقودها لجولة جديدة من العنف، مؤكدًا أن الانتخابات ضرورية للاستقرار السياسي و مغادرة المسلحين الأجانب.