بعد إدانته.. حفتر يتعاقد مع فريق دفاع جديد

بعد إدانته.. حفتر يتعاقد مع فريق دفاع جديد

سبتمبر 24, 2022 - 21:59
القسم:

محكمة فرجينيا أدانت أواخر يوليو الماضي حفتر بارتكاب جرائم حرب في ليبيا بعد أن رفع ليبيون قضية ضده باعتباره مواطناً أمريكياً

أفاد رئيس التحالف الليبي الأمريكي عصام عميش بأن مجرم الحرب خليفة حفتر تعاقد مع فريق محاماة جديد بعد فشل آخر فريق محاماة ترافع عنه في المحكمة الفيدرالية لشرق فرجينيا، وإدانته بتحميله المسؤولية الكاملة عن ارتكاب جرائم قتل وتعذيب في حكم غيابي في المحكمة المدنية.

وأضاف عميش في بيان للتحالف، أن فريق المحاماة الجديد بمكتب "بريغيليا هوندلي" والمحامي "روبرت كوكس"، قدموا طلباً يوم 13 سبتمبر الجاري لعقد جلسة استماع في المحكمة الفيدرالية يوم 7 أكتوبر؛ للنظر في طلبهم بإلغاء الحكم القانوني الصادر ضد موكلهم وإخلاء مسؤوليته عن الجرائم التي صدر الحكم فيها، رغم انتهاء المدة القانونية لتقديم اعتراض واستئناف الحكم.

وأشار عميش إلى أن فريق المحاماة التابع للتحالف الليبي الأمريكي يعمل على قضية ضحايا الكلية العسكرية التي تم رفعها ضد حفتر يوم 15 سبتمبر الجاري بالتعاون مع رابطة أسر ضحايا الكلية العسكرية.

يُذكر أن محكمة فرجينيا أدانت أواخر يوليو الماضي حفتر بارتكاب جرائم حرب في ليبيا بعد أن رفع ليبيون قضية ضده باعتباره مواطناً أمريكياً.