لملاحقة تيك توك.. إنستغرام يغير استراتيجيته الشهيرة

لملاحقة تيك توك.. إنستغرام يغير استراتيجيته الشهيرة

سبتمبر 26, 2022 - 00:38

"إنستغرام" بدأ في اختبار تشغيل القصص و إنشائها بشكل مستمر لمدة تصل إلى 60 ثانية بدلاً من قصّها تلقائيًّا إلى 15 ثانية مع مستخدمين محددين في أواخر العام الماضي، ليتم طرح الميزة الآن على جميع المستخدمين في جميع أنحاء العالم

أعلن تطبيق "إنستغرام" التابع لشركة "ميتا" أنه عندما تنشر "قصة" مدتها أقل من 60 ثانية على "إنستغرام" من الآن و لاحقًا فلن يتم تقسيمها إلى مقاطع كما كان الأمر في السابق.

وقال متحدث باسم "ميتا" لموقع "تك كرانش" التقني: "نحن نعمل دائمًا على إيجاد طرق لتحسين تجربة ستوريز.. الآن ستتمكن من تشغيل القصص وإنشائها بشكل مستمر لمدة تصل إلى 60 ثانية بدلاً من قصها تلقائيًّا إلى 15 ثانية".

وعن السبب وراء هذا التغيير ؛ قال خبراء منصات التواصل الاجتماعي "إن الشبكة تعيش في حالة تطوير مستمر منذ عامين تحت ضغط منافسة شرسة مع "تيك توك" على جذب المستخدمين، ومن ثم لا يمكن فصل تلك الميزة الجديدة عن مشهد أوسع تعيد فيه "إنستغرام" تغيير شكل محتواها بما يتناسب مع أذواق المستخدمين".

وكان "إنستغرام" قد تراجع عن تحديث أطلقه مؤخرًا، وكان إصدارًا تجريبيًّا من التطبيق يعرض الفيديوهات والصور بوضع الشاشة الكاملة، بعدما أعرب مستخدمون من بينهم مشاهير في الفن عن غضبهم من تشبهه بـ"تيك توك"، وعدم حصول التحديث على التفاعل المأمول من جانب المستخدمين.

وبدأ "إنستغرام" في اختبار تشغيل القصص و إنشائها بشكل مستمر لمدة تصل إلى 60 ثانية بدلاً من قصّها تلقائيًّا إلى 15 ثانية مع مستخدمين محددين في أواخر العام الماضي، ليتم طرح الميزة الآن على جميع المستخدمين في جميع أنحاء العالم.