الصحة تتفق مع إيطالياعلى إيفاد أكثر من 35 مريض ضمور عضلات للعلاج بمستشفياتها

الصحة تتفق مع إيطالياعلى إيفاد أكثر من 35 مريض ضمور عضلات للعلاج بمستشفياتها

سبتمبر 29, 2022 - 13:01
القسم:

الاتفاق جرى عقب لقاء كل من وزير الصحة وسفير إيطاليا لدى ليبيا 

وزارة الصحة

اتفق نائب رئيس الوزراء و وزير الصحة المكلف "رمضان أبوجناح" مع السفير الإيطالي لدى ليبيا "جوزيبي بوتشينو" على إيفاد أكثر من 35 مريضًا ضمن الحالات الحرجة من مرضى ضمور العضلات للعلاج في "إيطاليا" بعد تقييمهم من قبل فريق إيطالي متخصص سيزور ليبيا لفلترة الحالات، ما بين نقلها إلى إيطاليا أو تقديم خطة لعلاجهم في الداخل.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد بديوان رئاسة الوزراء بالعاصمة طرابلس أمس الأربعاء؛ لبحث كافة المعوقات التي تواجه مرضى ضمور العضلات وإمكانية علاجهم في الجمهورية الإيطالية.

من جانبه أكد السفير الإيطالي على إمكانية إيفاد عدد من الأطباء الليبيين إلى إيطاليا؛ لاكتساب الخبرات في علاج مرضى الضمور، متعهدًا بتقديم كافة التسهيلات للأطباء و المرضى و التي من بينها استخراج تأشيرات السفر المطلوبة للدخول إلى البلاد.

من جهته أكد وزير الصحة المكلف إلى أن كل الإمكانيات الصحية تتجه في إطار حلحلة ملف علاج مرضى الضمور، مشيراً إلى تقديم إيطاليا مليوني دولار لدعم القطاع الصحي في ليبيا.

وكان نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير الصحة المكلف قد استقبل يوم الثلاثاء عدداً من مرضى ضمور العضلات، واستمع إلى مطالبهم بشأن حقهم في الحصول على علاج بالخارج على نفقة الدولة، معرباً عن أمله في حصول كل المرضى على حقهم الطبيعي في خدمات طبية لائقة.