المفتي يستنكر العبث الواقع في سجون ليبيا و يدعو لرفع الظلم عنهم

المفتي يستنكر العبث الواقع في سجون ليبيا و يدعو لرفع الظلم عنهم

سبتمبر 29, 2022 - 13:31
القسم:

استنكر مفتي عام ليبيا الشيخ "الصادق الغرياني" ما يحصل من عبث في سجون ليبيا، متسائلاً عن دور المسؤولين من رئيس حكومة و وزير عدل، منَ الظلم الواقع على المساجين في سجون الردع وغيره دون محكامة.

وأضاف الشيخ "الصادق" في برنامج (الإسلام والحياة) الأربعاء "أن المساجين يتعرضون لسوء المعاملة، وأن بعضهم أضرب عن الطعام ليتخلص من الحياة المهينة داخل السجن".

وذكر المفتي جميع المسؤولين بالقذافي ومصيره، حيث أنه لم ينفعه شيء مع كل الطغيان الذي قام به، موجهًا خطابًا للمسؤولين على جهاز الردع ومحذرًا بمسؤوليتهم عن هؤلاء السجناء أمام الله.

و دعا فضيلته رئيس الحكومة و النائب العام؛ لاتخاذ خطوات جدية للنظر في أمر هؤلاء السجناء، مشيرًا إلى إخراج أناس محكومين بالإعدام من النظام السابق، بينما الثوار المسجونون لا بواكي لهم، داعيًا الليبيين للخروج لرفع الظلم عن هؤلاء المساجين.

وفيما يخص تقرير ديوان المحاسبة قال فضيلته أنه "تقرير يخرج كل عام"، متسائلاً عن متابعة ضبط المعتدين والمفسدين.

كما أكد الشيخ أن دار الإفتاء تطبق الترشيد الذي لم تصل إليه منشورات رئاسة الوزراء، حيث تطبق الدار روح القانون لمنع الفساد.

وعن غلاء الأسعار قال المفتي أنه أصبح لا يطاق حتى لمن مرتباتهم تصل إلى 5000 دينار، متسائلًا ما إذا قام المصرف المركزي بورش عمل لمناقشة أسباب غلاء الأسعار الذي يعاني منه الشعب.

و حمّل الشيخ الحكومة والمجلس الرئاسي مسؤولية غلاء الأسعار التي يعاني منها غالبية الشعب.