رئاسة الأركان البحرية توضح أسباب وصول الباخرة الإنجليزية

رئاسة الأركان البحرية توضح أسباب وصول الباخرة الإنجليزية

سبتمبر 29, 2022 - 19:52
القسم:

وفق العرف البحري، قاد الزورق شفق السفينة الإنجليزية إلى ميناء طرابلس التجاري، حيث كان في استقبالها آمر قاعدة طرابلس البحرية العميد بحار "عبدالسلام داود" وعدد من الضباط، فيما كان على متن السفينة 400 شخص

أكدت رئاسة أركان القوات البحرية بالجيش الليبي أن وصول الباخرة البرمائية الإنجليزية (إلبيونHMS / ALBION) يأتي في إطار توطيد العلاقات و التدريب.

ووفق العرف البحري، قاد الزورق شفق السفينة الإنجليزية إلى ميناء طرابلس التجاري، حيث كان في استقبالها آمر قاعدة طرابلس البحرية العميد بحار "عبدالسلام داود" وعدد من الضباط، فيما كان على متن السفينة 400 شخص.

وقامت السفينة بتدريب أفراد بحارة و مهندسين و مساحة البحرية و طب عسكري من منتسبي القوات البحرية فيما يخص الاستخدام الأمثل للمعدات والأجهزة البحرية ذات العلاقة، وفق ما ذكرته شعبة التوجيه المعنوي و الإعلام العسكري بالجيش الليبي.

وذكرت الشعبة أن آمر الباخرة الإنجليزية قام بزيارة مدير الميناء التجاري المهندس "مصباح حبيبي" وعميد بلدية طرابلس "إبراهيم الخليفي"، مضيفة أنه أقيمت مباراة كرة القدم بين فريق الباخرة الإنجليزية وفريق البحرية الليبية، قبل مغادرة السفينة الإنجليزية "إلبيون" الميناء مساء الأربعاء.

كما أشارت الشعبة إلى أن آمر السفينة الإنجليزية أشاد ببراعة أفراد الطب العسكري الليبي و تفوقهم حتى على أفراد الطب العسكري للسفينة الإنجليزية في إجراء العمليات الجراحية الطارئة والإسعافات الأولية.