النواب يُسقط عضوية 9 من أعضائه ويقبل استقالة أربعة

النواب يُسقط عضوية 9 من أعضائه ويقبل استقالة أربعة

أكتوبر 01, 2022 - 23:58
القسم:

مجلس النواب قد أعفى في جلسة عقدها منتصف سبتمبر المنصرم، النواب الذين تولوا وظائف في الدولة من عضويته، وقبول استقالة النواب الذين تقدموا باستقالاتهم

أصدر مجلس النواب السبت، قرارًا يقضي بإسقاط عضوية 9 من أعضائه، من بينهم رئيس حكومة الوفاق السابقة فائز السراج، ورئيس الحكومة الموازية فتحي باشاغا، ونائبه علي القطراني.

وبحسب المادة الأولى من القرار، شملت قائمة النواب الذي أُسقطت عضويتهم كلًا من صالح همة عن دائرة غات، ومحمد لينو عن دائرة مرزق، وعبدالمطلب إدريس عن دائرة البيضاء، وأبوبكر أحمد عن دائرة ترهونة، وزياد دغيم عن دائرة بنغازي، وعبدالغني الفطيسي عن دائرة زليتن. 

وأرجع مجلس النواب السبب في إصدار قراره إلى أن الأعضاء التسعة كلفوا بمهام في السلطة التنفيذية بما يتعارض مع أحكام العضوية الواردة بالنظام الداخلي للمجلس ويعد إخلالًا بواجباتهم الوطنية.

وفي سياق متصل، قرر مجلس النواب قبول استقالات أربعة من أعضائه، هم إحميد حومة عن جائرة تمسة، وعلي القائدي عن دائرة وادي الشاطئ وعبدالله اللافي عن دائرة الزاوية، وخالد الأسطى عن دائرة تاجوراء.

وكان مجلس النواب قد أعفى في جلسة عقدها منتصف سبتمبر المنصرم، النواب الذين تولوا وظائف في الدولة من عضويته، وقبول استقالة النواب الذين تقدموا باستقالاتهم.