المنقوش تناقش مع ساباديل منح تأشيرات "الشنغن" لليبيين

المنقوش تناقش مع ساباديل منح تأشيرات "الشنغن" لليبيين

أكتوبر 02, 2022 - 21:26
القسم:

ساباديل" أكد استمرار دعم الاتحاد الأوروبي لليبيا، حتى تصل إلى مرحلة الاستقرار الدائم وإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي يتطلع لها الشعب الليبي

ناقشت وزيرة الخارجية "نجلاء المنقوش" مع سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا "خوسيه ساباديل" منح تأشيرات "الشنغن" للمواطنين الليبيين، وملفات الدعم الاقتصادي والأمني المقدم من الاتحاد الأوروبي إلى ليبيا، بالإضافة إلى جهود المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية لإنجاح خطوات المصالحة الوطنية.

ووفق ما نشرته وزارة الخارجية عبر صفحتها على "فيسبوك" بحث الطرفان تفعيل الاتفاقية المبرمة مع الاتحاد الأوروبي التي تتضمن حقوقًا تتعلق بقضية الأطفال المحقونين بمرض نقص المناعة المكتسبة "الإيدز". 

وثمنت "المنقوش" موقف الاتحاد الأوروبي الداعم والمساند للشعب الليبي، مؤكدة أن الحكومة مستمرة في أداء عملها ولن تتراجع عن دورها في تعزيز الاستقرار في ليبيا ومنع أي محاولات من شأنها عرقلة جهودهم المبذولة في إجراء الانتخابات في أقرب وقت ممكن. 

من جهته، أكد "ساباديل" استمرار دعم الاتحاد الأوروبي لليبيا، حتى تصل إلى مرحلة الاستقرار الدائم وإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي يتطلع لها الشعب الليبي، وفق ما نشرته الوزارة. 

واستأنفت عدد من السفارات الأوروبية لدى ليبيا مؤخراً منح تأشيرات الشنغن لليبيين، من أبرز هذه الدول (إيطاليا و مالطا).