شركة خليج سرت تعلن إزالة المخالفات على خط الغاز الرئيسي الوشكة – الخمس

شركة خليج سرت تعلن إزالة المخالفات على خط الغاز الرئيسي الوشكة – الخمس

أكتوبر 03, 2022 - 14:07
القسم:

تم إزالة (369) مخالفة على هذا المسار

إزالة المخالفات الواقعة على مسار خط الغاز الرئيسي "الوشكة - الخمس"

أعلنت شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز إزالة أغلب المخالفات الواقعة على مسار خط الغاز الرئيسي "الوشكة - الخمس" ولم يتبقَّ إلا بعض المخالفات التي تتطلب إجراءات خاصة.

وذكرت الشركة عبر حسابها على "فيسبوك" أنه تم إزالة نحو (90%) من المخالفات على هذا المسار والتي بلغ عددها (369) مخالفة، تمثلت في مبانٍ سكنية ومخططات ومصانع وانتهاكات لحرمة المسار وعقبات تعرقل عمل فرق الصيانة ومتابعة الخط.

وأوضحت أنه تم إزالة كل المخالفات الواقعة على الخط الرئيسي ونقل ما ترتب عليها من ركام وآثار للهدم ، ولم يتبق إلا المخالفات الواقعة على الخطوط الفرعية التي يجري العمل عليها بالتنسيق بين الشركة والمؤسسة الوطنية للنفط ؛ لتحديد المسافة القانونية لخط الغاز الفرعي.

وأضافت الشركة أن هذه الإجراءات تأتي من أجل سلامة الأرواح والمحافظة على استمرار العمليات بهذا الشريان الحيوي الذي يشكل المصدر الوحيد الذي يغذي محطات الكهرباء ومصانع الإسمنت ومصنع الحديد والصلب بالغاز الطبيعي.

وأشارت الشركة إلى أن الحملة جاءت بناء على تعليمات النائب العام وبالتعاون مع إدارة إنفاذ القانون وحرس المنشآت النفطية والقوة المشتركة مصراتة والشرطة الزراعية والحرس البلدي والشرطة الكهربائية.