ليبيا وتركيا توقعان مذكرة تفاهم في مجال الطاقة

ليبيا وتركيا توقعان مذكرة تفاهم في مجال الطاقة

أكتوبر 03, 2022 - 16:36
القسم:

وزير الاقتصاد والتجارة "محمد الحويج" وقّع المذكرة بصفته مكلفا بمهام وزير النفط "محمد عون" والذي يتواجد خارج البلاد في مهمة رسمية

وقع وزيرا الخارجية والاقتصاد بحكومة الوحدة الوطنية "نجلاء المنقوش"  و "محمد الحويج"، الإثنين، مذكرتي تفاهم بشأن الطاقة والغاز مع نظيريهما التركيين "مولود تشاووش أوغلو" و "فاتح دونماز".

وقالت المنقوش في مؤتمر صحفي: "إن مذكرة التفاهم بين الدولتين تصب في مصلحة البلدين وتسهم في حل الأزمة العالمية بخصوص الطاقة والغاز".

وحول الاتفاقية البحرية بين ليبيا وتركيا التي وُقّعت في 27 نوفمبر 2019، ذكرت المنقوش أن "الاتفاقية تحتاج إلى تسجيل لدى الأمم المتحدة، حتى تجد مجالا للتنفيذ".

وأشارت المنقوش إلى الاتفاق مع الوفد التركي على حشد الجهود الدولية لدعم خارطة طريق مختصرة لإجراء الانتخابات في ليبيا، مشددة على الحاجة أولا إلى إنهاء الخلاف حول بنود القاعدة الدستورية.

ووقّع وزير الاقتصاد والتجارة "محمد الحويج" المذكرة بصفته مكلفا بمهام وزير النفط "محمد عون" والذي يتواجد خارج البلاد في مهمة رسمية.

من جانبه، قال وزير الخارجية التركي "مولود تشاووش أوغلو" عبر حسابه على "تويتر" إنه ناقش مع حكومة الدبيبة خطوات الحل السياسي في ليبيا.

ووصل إلى طرابلس صباح اليوم، وفد تركي رفيع المستوى، يضم وزراء الخارجية والدفاع والطاقة والموارد الطبيعية والتجارة والاتصالات إلى جانب المتحدث باسم الرئاسة.