اتحاد الكرة يعلن عن موعد جديد لانطلاق الدوري

اتحاد الكرة يعلن عن موعد جديد لانطلاق الدوري

أكتوبر 04, 2022 - 21:04
القسم:

بطولة الدوري ستقام بمشاركة 20 بمجموعتين من 10 فرق يهبط الفريق الأخير من كل مجموعة ويتأهل أول ثلاثة فرق في الترتيب للسداسي النهائي

ذكرت مصادر إعلامية الثلاثاء، أن اتحاد الكرة قرر اعتماد موعد التاسع عشر من أكتوبر الجاري موعداً لانطلاق بطولة الدوري الليبي لكرة القدم في نسخته رقم (47).

و قالت المصادر أن اعتماد الموعد الجديد جاء بعد اجتماع رئيس الاتحاد "عبدالحكيم الشلماني" بمدير لجنة تنظيم المسابقات المكلف مؤخراً "سليمان الشحومي" و الذي قرر أيضاً تحديد تاريخ (12) أكتوبر الجاري موعدًا لإجراء منافسات الدور ربع النهائي من مسابقة (كأس ليبيا) باستثناء فريقَا "الأخضر" و "الأهلي طرابلس" بسبب ارتباطهما بالمشاركات الإفريقية حيث سيلعبان مبارتيهما أمام "دارنس" و "أبوسليم" على التوالي في الرابع عشر من الشهر الجاري.

و لم يصدر حتى الآن أي توضيح عن المكتب الإعلامي لاتحاد الكرة، في الوقت الذي أكدت ذات المصادر عن موافقة اتحاد الكرة على عودة الجماهير لمدرجات الملاعب بصفة تدريجية بواقع 3000 مشجع في المباراة، كما شدد الاجتماع على تطبيق آلية الهبوط للفريقين المتحصلين على الترتيب الأخير من كل مجموعة للدرجة الأولى.

يذكر أن اتحاد الكرة كان قد أعلن في سبتمبر الماضي عن انطلاق بطولة الدوري في الخامس من هذا الشهر، غير أن مطالبة بعض أندية البطولة بالدعم الحكومي حال دون انطلاقها في موعدها.