مقتل 10 ليبيين في الجنوب على أيدي عصابات تشادية

مقتل 10 ليبيين في الجنوب على أيدي عصابات تشادية

أكتوبر 18, 2018 - 13:28
القسم:

قال عميد بلدية الشرقية، امحمد العربي، الخميس ، إن 6 من أبناء المدينة قتلوا بعد خطفهم على أيدي "العصابات التشادية" الناشطة في المنطقة، ليبلغ عدد القتلى، منذ الاثنين الماضي، عشرة أشخاص.

وأكد العربي، الإفراج عن المختطفين الخمسة من منطقة تمسة الذين اختطفتهم "العصابات التشادية"، وطالبت سابقًا بفدية مالية تقدر بخمسة ملايين دينار لإخلاء سبيلهم.

وأشار عميد البلدية إلى أن حادثة الاختطاف والقتل التي تعرض لها أبناء المنطقة دفعت أهالي الجنوب إلى نبذ كل خلافاتهم، والالتحاق بسرية خالد بن الوليد، لمقاتلة العصابات الآتية من خارج الحدود.

وأضاف أن البلدية تشهد حالة حداد منذ عدة أيام، حزنًا على مقتل المواطنين مؤكدًا الاستمرار في الحداد، وتوقف كل مظاهر الحياة بالمدينة.

وكان المجلس الرئاسي قد أصدر بيانا قال فيه إن الجنوب الليبي يشهد عدوان غاشما من قبل عصابات المرتزقة القادمة من خارج الحدود تمارس جرائم القتل بحق المواطنين الليبيين .

وحيا المجلس الرئاسي "الهبة الوطنية" والتحام ابناء الجنوب لصد هذا العدوان، مؤكدا أنه سيتخذ الاجراءات الرادعة ضد هؤلاء المرتزقة وكل من تسول له نفسه انتهاك تراب الوطن . 

وأكد البيان، أن جماعات المرتزقة والطامعين في ليبيا يجدون في الانقسام السياسي فرصة للاختراق والتسلل لتحقيق مطامعهم ، داعيا الليبيين إلى لم الشمل وتوحيد الصف والارتفاع الى مستوى المسؤولية الوطنية.