الكوني يعلن التوصل إلى توافق حول مسارات المصالحة

الكوني يعلن التوصل إلى توافق حول مسارات المصالحة

أكتوبر 07, 2022 - 19:09
القسم:

المجلس الرئاسي أطلق مؤخراً "مشروع المصالحة الوطنية" بانتظار عقد الملتقى التحضيري الأول للمشروع خلال شهر أكتوبر الجاري، بحضور ممثلين عن الأطراف السياسية والمناطق الليبية كافة، وفق ما أعلنه المجلس

قال عضو المجلس الرئاسي "موسى الكوني" ، "إن الأطراف الليبية تمكنت للمرة الأولى من التوصل إلى شبه توافق فيما يخص مسارات المصالحة الوطنية، الأمر الذي قد يساعد في إيجاد أرضية موحدة للوصول إلى تسوية الأزمات التي تعاني منها ليبيا".

و صرّح الكوني لوكالة الأنباء الجزائرية، أن مشروع المصالحة الوطنية "يسير بخُطاً ثابتة من خلال المهام و الخطوات المنجزة خلال الأشهر الماضية منذ إطلاق العمل به، وأن هناك أفكارًا و بدائل لحل المشكل الليبي من الليبيين أنفسهم".

و أوضح أن "مسار المصالحة يقوم على ضرورة تسوية الأزمة من خلال الليبيين أنفسهم مع التحلي بالحياد والوقوف على مسافة واحدة مع الأطراف الليبية كافة دون استثناء أي طرف".

وأشاد عضو المجلس الرئاسي بما وصفه بالجهود التي تبذلها السلطات الجزائرية لمد يدها لليبيين وتحقيق التوافق.

وأعرب عن أمله في أن تفضي جلسات الحوار التي أطلقها المجلس الرئاسي إلى تحقيق الاستقرار السياسي في ليبيا، وصولاً إلى تنظيم الانتخابات العامة.

وأطلق المجلس الرئاسي مؤخراً "مشروع المصالحة الوطنية" بانتظار عقد الملتقى التحضيري الأول للمشروع خلال شهر أكتوبر الجاري، بحضور ممثلين عن الأطراف السياسية والمناطق الليبية كافة، وفق ما أعلنه المجلس.