كأس الكونفدرالية: الأخضر يفوز بثلاثية والنصر يعود بالتعادل

كأس الكونفدرالية: الأخضر يفوز بثلاثية والنصر يعود بالتعادل

أكتوبر 08, 2022 - 23:24
القسم:

في كأس الكونفدرالية سيلتقي الأخضر فريق عزام يونايتد يوم الـ 14 من شهر أكتوبر الجاري، فيما يُواجه النصر "كيغالي إف سي" يوم الـ 16 من الشهر نفسه، وقبلها بيوم يواجه الأهلي طرابلس المريخ السوداني في دوري الأبطال 

حقّق فريق الأخضر فوزاً لافتاً بثلاثية نظيفة، على ضيفه عزام يونايتد التنزاني خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت، على ملعب شهداء بنينا في مدينة بنغازي، ضمن ذهاب دور الـ 32 لكأس الكونفدرالية الأفريقية.

وجاءت الأهداف الثلاثة للأخضر خلال شوط المباراة الأول، حيث افتتح النتيجة صهيب بن سليمان وأضاف الهدف الثاني والثالث عامر التاروغي، فيما أُهدِرت الكثير من الفرص في الشوط الثاني.
 
وبذلك يضع الأخضر قدمًا في دور الـ 16، حيث يحتاج المنافس للفوز بأربعة أهداف نظيفة على الأقل لبلوغ الدور التالي، ما يعد أمرًا صعب التحقيق على أرض الواقع، في ظل المردود الكبير الذي قدمه لاعبو الأخضر في مباراة اليوم. 

وفي مباراة أخرى خارج الديار ، عاد فريق النصر من رواندا بتعادل سلبي ثمين من أمام مستضيفه "كيغالي إف سي" في المباراة التي جمعتهما السبت، على ملعب "هوايي" بالعاصمة الرواندية، في ذهاب الدور التمهيدي الثاني من مسابقة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وخلال المباراة، نجح النصر في إيقاف الهجمات المتكررة من منافسه الذي اعتمد على سرعة لاعبيه، وأنقذ حارس النصر أصيل المقصبي فريقه من هدف أكيد بعد أن أبعد كرة مهاجم كيغالي "فيلكس كوني" وهو في مواجهة المرمى.

وسيلتقي الأخضر فريق عزام يونايتد يوم الـ 14 من شهر أكتوبر الجاري بملعب دار السلام بتنزانيا، ضمن إياب دور الـ 32 لكأس الكونفدرالية الأفريقية، فيما يُواجه النصر "كيغالي إف سي" في مباراة العودة على ملعب شهداء بنينا ببنغازي يوم الـ 16 من الشهر نفسه.

وأمس الجمعة، فقد فريق الأهلي طرابلس نتيجة مواجهته أمام المريخ السوداني بهدفين دون رد، في المباراة التي دارت على ملعب قلعة "شيكان" بمدينة الأبيض السودانية، ضمن دور الـ 32 من دوري (أبطال أفريقيا) لكرة القدم.

وسيلتقي الفريقان في مباراة الإياب على ملعب شهداء بنينا يوم الـ 15 من شهر أكتوبر الجاري، في لقاء حاسم سيسعى خلاله الأهلي طرابلس للتعويض ونيل ورقة التأهل للدور القادم من البطولة.

وغادر فريق الاتحاد مسابقة دوري (أبطال إفريقيا) من الدور الأول رغم فوزه على ضيفه "فالامبو البوروندي" بهدفين لهدف في مباراة الإياب التي جرت على أرضية ملعب بنينا بمدينة بنغازي منتصف سبتمبر الماضي، إثر خسارته في مباراة الذهاب التي جرت بالعاصمة التنزانية دار السلام بهدف لصفر.