المملكة المتحدة تطالب بتفكيك الشبكات الإجرامية في ليبيا

المملكة المتحدة تطالب بتفكيك الشبكات الإجرامية في ليبيا

أكتوبر 10, 2022 - 00:28
القسم:

السفيرة البريطانية لدى ليبيا دعت إلى التحقيق في حادث مقتل المهاجرين والذي وصفته بالحادث البغيض 

طالبت المملكة المتحدة السلطات الليبية الأحد، بضرورة العمل على "تفكيك الشبكات الإجرامية التي تستغل المهاجرين وطالبي اللجوء في البلاد" مشددة على ضرورة التحقيق في حادثة مقتل (15) مهاجرًا غير نظامي في صبراتة وتقديم الجناة إلى العدالة.

و غرّدت السفيرة البريطانية لدى ليبيا "كارولين هورندال" عبر حسابها على "تويتر" قائلة "يجب التحقيق في هذا الحادث البغيض وتقديم الجناة إلى العدالة".

و في وقت سابق اليوم، دعت البعثة الأممية إلى ليبيا السلطات الليبية إلى ملاحقة المتورطين في حادثة مقتل المهاجرين غير النظاميين في مدينة صبراتة، وتقديمهم إلى العدالة. 

وفي السياق نفسه، دعت السفارة الأمريكية لدى ليبيا السلطات الليبية إلى التحقيق في مقتل (15) مهاجرًا غير نظامي وطالب لجوء بمدينة صبراتة، مشددة على ضرورة محاكمة المتورطين في هذا الهجوم وتكثيف جهود مكافحة الاتجار بالبشر.

وأول أمس الجمعة، انتشل أفراد فرع جمعية الهلال الأحمر الليبي في صبراتة (15) جثة متفحمة وسليمة، كانت على متن و بجوار قارب في ساحل المدينة. 

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصادر من صبراتة - لم تكشف عنها - قولهم "إن المهاجرين قُتلوا حرقًا بعد محاصرتهم وسط نزاع بين مجموعتين متخاصمتين من مهربي البشر". 

وأمس السبت، أعلن الناطق باسم وزارة الداخلية "عبدالمنعم العربي" بدء التحقيق في حادثة مقتل المهاجرين في صبراتة، دون أن يُضيف مزيدًا من التفاصيل.