واتساب يحسن ميزة العرض لمرة واحدة

واتساب يحسن ميزة العرض لمرة واحدة

أكتوبر 12, 2022 - 10:23

الميزة تهدف إلى منع المستخدمين من أخذ لقطات أو تسجيلات للصور ومقاطع الفيديو المعروضة على الشاشة، والمرسلة بخاصية "العرض لمرة واحدة".

صورة من الأرشيف

كشف خبراء التكنولوجيا في موقع "وابيتا إنفو" أن الشركة المملوكة لـ"ميتا" ستحسن ميزة، العرض لمرة واحدة"، بغية السماح للمستخدمين بإرسال الصور ومقاطع الفيديو التي تختفي بعد فتحها في الواتساب لكن هذه المرة بمنع المستخدمين من أخذ لقطات أو تسجيلات للصور ومقاطع الفيديو المعروضة على الشاشة، والمرسلة بخاصية "العرض لمرة واحدة".

 و أوضح موقع "وابيتا إنفو" أنه عندما تحاول التقاط "سكرين شوت" ستكون الصور سوداء تماماً، وبالنسبة لبعض المستخدمين، ستختفي القدرة على تصوير الشاشة.

وأشار الموقع إلى أن الميزة الجديدة تحمل بعض التفاصيل المثيرة للاهتمام، حيث إن المرسل -على سبيل المثال- لن يتلقى إشعارًا إذا تم حظر محاولة تصوير الشاشة.

وكان تطبيق واتساب قد قدم العام الماضي خيارًا جديدًا ما يسمى "العرض لمرة واحدة"على غرار سناب شات (Snapchat) وإنستغرام (Instagram) وعلى الرغم من أن الشركة أعلنت عزمها منع الملايين من مستخدمي تطبيقها عبر أجهزة أندرويد وآيفون من التقاط صور الشاشة فقد أتاحتها إلى الآن على سبيل الاختبار لبعض المستخدمين.

وسوم: