حالة ذعر بين مرضى وأطباء مستشفى الجلاء بنغازي جراء إطلاق رصاص

حالة ذعر بين مرضى وأطباء مستشفى الجلاء بنغازي جراء إطلاق رصاص

أكتوبر 19, 2018 - 19:09
القسم:

إدارة المستشفى تقول أنها ليست الحادثة الأولى من نوعها والتي تتعرض فيه مرافق المستشفى لإعتداءات مسلحة في المدينة التي تعاني من خروقات أمنية متعددة

أطلقت إدارة مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث بنغازي نداء إستغاثة بعد تعرض المستشفى من جديد لإعتداء مسلح من قبل شخص مسلح ليلة الخميس .

وقال المكتب الإعلامي للمستشفى الثاني من حيث الحجم بمدينة بنغازي ، أن شخصاً مسلحاً إقتحم في الساعة الواحدة والنصف من ليلة الخميس/الجمعة قسم العناية وبدأ في إطلاق الرصاص بشكل عشوائي على سقف القسم مما أشاع حالة من الذعر بين نزلاء القسم من المرضى والأطقم الطبية والطبية المساعدة التي كانت متواجدة بالقسم .

وأضافت الصفحة الرسمية للمستشفى أن المسلح كان يبحث عن شخص تشاجر معه خارج المستشفى ، وقالت أن هذه ليست المرة الولى التي يتعرض فيها المستشفى ومرافقه ونزلاءه لمثل هذه الحوادث في ظل فوضى أمنية تعاني منها المدينة التي تخضع لسيطرة قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر وتشهد خروقات أمنية بشكل يومي بحسب مصادر محلية من المدينة .

وطالبت إدارة المستشفى من الجهات الأمنية داخل المدينة لتعزيز الحماية الأمنية للمستشفى وأطقمه الطبية ونزلاءه ، نظراً لأهميته الحيوية حيث يقدم خدماته لقطاع كبير من المواطنين بالمدينة .