اتفاق على دفع الدين المستحق لليبيا على ثلاث دول

اتفاق على دفع الدين المستحق لليبيا على ثلاث دول

أكتوبر 15, 2022 - 21:21
القسم:

يُشارك المبروك إلى جانب محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير في اجتماعات الخريف السنوية للبنك وصندوق النقد الدوليين المنعقدة بالعاصمة الأمريكية واشنطن، بمشاركة قادة المالية والتخطيط على مستوى العالم

أعلنت وزارة المالية بحكومة الوحدة الوطنية الاتفاق على توقيع نسخة تعديلية لاتفاق جدولة الدين المستحق لصالح  ليبيا على جمهورية نيكاراغوا، تكفل استرجاع بقية الدين بشكل منتظم على أقساط نصف سنوية متساوية.

جاء ذلك خلال اجتماع عن بعد لوزير المالية خالد المبروك مع وزير المالية ومحافظ البنك المركزي في نيكاراغوا، وذلك على هامش الاجتماعات السنوية للبنك وصندوق النقد الدوليين للعام 2022، المنعقدة في واشنطن، وفق بيان صادر عن وزارة المالية أمس الجمعة.

وسبق أن توصلت وزارة المالية إلى اتفاق تسوية مع دولة غرينادا تقوم بموجبه بسداد قرض ممنوح من ليبيا بقيمة خمسة ملايين دولار أمريكي، دون تحديد موعد السداد.

وقبلها، اتفقت وزارة المالية الليبية مع نظيرتها في جمهورية الجبل الأسود بشأن تسوية رصيد قرض مستحق لليبيا بقيمة أربعة ملايين دولار يقضي بدفع المبلغ قبل نهاية العام الجاري.

ويُشارك المبروك، إلى جانب محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، في اجتماعات الخريف السنوية للبنك وصندوق النقد الدوليين المنعقدة بالعاصمة الأمريكية واشنطن، بمشاركة قادة المالية والتخطيط على مستوى العالم.