إيطاليا تحتفل بيوم الصداقة مع ليبيا

إيطاليا تحتفل بيوم الصداقة مع ليبيا

أكتوبر 16, 2022 - 00:54
القسم:

شمل الحفل الذي تنظمه السفارة الإيطالية ومصلحة الآثار برعاية المجلس الرئاسي وجهاز إدارة المدينة القديمة، تسليم جائزة "قوس ماركوس" للمتميزين من الأدباء والكتاب والفنانين والبحاث في مجال الآثار من البلدين.

احتفلت السفارة الإيطالية لدى ليبيا السبت، بيوم الصداقة بين ليبيا وإيطاليا، وذلك في فضاء قوس ماركوس بمدينة طرابلس القديمة.

وقالت السفارة عبر حسابها على "تويتر": بفضل التعاون القيم مع السلطات الليبية، نحتفي الليلة بالنسخة الأولى من يوم الصداقة بين ليبيا وإيطاليا، ليلة من الثقافة والمسرح في موقع خاطف للأنفاس، رابط بين المجتمع والشعب الذين يشتركون في مصير مشترك.

وقدّم الحفل الإعلاميان مكرم اليسير وسيلين مراد، حيث تضمن عرضًا مسرحيًا لفرقة المسرح الوطني الخمس بعنوان "نحن هنا"  ويلامس مضمون العمل رسائل عن الصداقة والسلام.

كما شمل الحفل الذي تنظمه السفارة الإيطالية ومصلحة الآثار برعاية المجلس الرئاسي وجهاز إدارة المدينة القديمة، تسليم جائزة "قوس ماركوس" للمتميزين من الأدباء والكتاب والفنانين والبحاث في مجال الآثار من البلدين.

يُذكر أن يوم الصداقة الليبية الإيطالية، يُصادف يوم 30 أغسطس من كل عام، وهو اليوم الذي وقّع فيه البلدان معاهدة الصداقة والشراكة والتعاون  سنة 2008، وهي بمثابة اعتراف أخلاقي بالأضرار التي لحقت بليبيا خلال فترة الاحتلال الإيطالي.