اللافي يبحث عددًا من الملفات مع القائم بالأعمال الياباني

اللافي يبحث عددًا من الملفات مع القائم بالأعمال الياباني

أكتوبر 16, 2022 - 23:16
القسم:

"اللافي" و"أماديرا" ناقشا تطورات الأوضاع السياسية في ليبيا، والعلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة في مجال الاقتصاد والتقنية والتعليم؛ نظرًا لخبرة اليابان الرائدة في هذه المجالات

بحث النائب بالمجلس الرئاسي "عبد الله اللافي" مع القائم بأعمال سفارة اليابان لدى ليبيا "ماساكي أماديرا" الأحد، عددًا من الملفات السياسية والاقتصادية.

وبحسب بيان صادر عن المجلس الرئاسي، أعرب الدبلوماسي الياباني عن سعادته بشأن قرب الانتهاء من الترتيبات اللوجستية اللازمة لاستئناف عمله من طرابلس خلال الفترة المقبلة.

وثمّن جهود المجلس الرئاسي في ملف المصالحة الوطنية، والحفاظ على المسار السياسي، وتعزيز استقرار البلاد في ظل الظروف السياسية الصعبة، على حد تعبيره.

كما ناقش "اللافي" و"أماديرا" تطورات الأوضاع السياسية في ليبيا، والعلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة في مجال الاقتصاد والتقنية والتعليم؛ نظرًا لخبرة اليابان الرائدة في هذه المجالات.

ويوم الأربعاء الماضي، بحث القائم بأعمال سفارة اليابان مع وزيرة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية "نجلاء المنقوش" أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين ليبيا واليابان في مجالات الاقتصاد والتعليم.