السايح يبحث مع باتيلي سبل الدعم الدولي للانتخابات

السايح يبحث مع باتيلي سبل الدعم الدولي للانتخابات

أكتوبر 20, 2022 - 14:23
القسم:

الاجتماع استعرض العمليات الانتخابية التي نفذتها المفوضية منذ تأسيسها

السايح يلتقي باتيلي

بحث رئيس المفوضية العليا للانتخابات عماد السايح مع الممثل الخاص للأمين العام ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبد الله باتيلي، سبل الدعم الدولي الفني المقدم للمفوضية عبر هيئات الأمم المتحدة العاملة في مجال دعم الانتخابات.

وأوضحت المفوضية في بيان لها أن اللقاء ناقش التحديات التي تعترض التقدم في هذا المجال، ومدى جاهزية المفوضية لتنفيذ العمليات الانتخابية، والمدد الزمنية التي تتطلبها كل عملية انتخابية.

كما استعرض الاجتماع العمليات الانتخابية التي نفذتها المفوضية منذ تأسيسها، والدروس المستفادة التي أهلتها لأن تنفذ عمليات انتخابية ترقى للمعايير والمبادئ المتعارف عليها دولياً.

وأوضح السايح في تصريح له عقب الزيارة أن اللقاء تناول التحديات والعراقيل التي مرت بها انتخابات 24 ديسمبر الماضي، وإمكانية إيجاد حلول قانونية وفنية للمضي قدماً في العملية الانتخابية بما يحقق نجاحها وتلقى قبولاً من كل الأطراف السياسية.

بدوره أكد باتيلي على استمرار دعم البعثة والمجتمع الدولي عامةً للانتخابات الليبية.

وقال باتيلي في تصريح له "نحن هنا لتشجيع المفوضية الوطنية العليا للانتخابات على الاستمرار في العمل الجيد وتحقيق طموحات الليبيين في إجراء انتخابات حره نزيهة تخرج بمؤسسات شرعية للبلاد، والبعثة تدعم المفوضية في ذلك".