التعليم العالي تشكل لجنة لمتابعة ملف الإيفاد

التعليم العالي تشكل لجنة لمتابعة ملف الإيفاد

أكتوبر 21, 2022 - 22:09
القسم:

وزير التعليم العالي والبحث العلمي "عمران القيب" صرّح في وقت سابق بأن هناك 12 ألف معيد ينتظرون حقوقهم في الإيفاد بالخارج، لافتًا إلى أن هذا العدد كبير ولا توجد ميزانية بأي دولة قادرة على تغطيته

أفادت النقابة العامة لأعضاء هيئة التدريس الجامعي الخميس، بأن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بحكومة الوحدة الوطنية قد شكّلت لجنة لمتابعة ملف الإيفاد للدراسة بالخارج.

وجاء في القرار الصادر عن الوزارة بتاريخ الثلاثاء الماضي 18 أكتوبر 2022، والذي نشرته صفحة النقابة على "فيسبوك" بأن تشكل اللجنة بمعرفة النقابة للتواصل مع رؤساء الجامعات فيما يتعلق بالإيفاد، والذي يشمل إصدار قرارات الإيفاد وصولًا إلى إصدار التفويضات.
 
ويأتي هذا الإجراء تفعيلاً لنتائج اللقاءات التي عقدتها وزارة التعليم العالي مع نقابات أعضاء هيئة التدريس بقصد إشكاليات تنفيذ قرارات الإيفاد، حسب القرار.

وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي "عمران القيب" قد صرّح في وقت سابق بأن هناك 12 ألف معيد ينتظرون حقوقهم في الإيفاد بالخارج، لافتًا إلى أن هذا العدد كبير ولا توجد ميزانية بأي دولة قادرة على تغطيته.

كما أكد "القيب" خلال لقاء مع عدد من المعيدين في فبراير الماضي، أنه لن يكون هناك إيفاد خارجي إلا للتخصصات النادرة وغير الموجودة في ليبيا، فيما سيتم إصدار قرارات إيفاد داخلي في التخصصات الأخرى، مُشدّدًا على فصل كل من لا يستطيع إكمال دراسته.