اتفاق جديد يجمع عقيلة صالح وخالد المشري

اتفاق جديد يجمع عقيلة صالح وخالد المشري

أكتوبر 21, 2022 - 22:58
القسم:

وفق اتفاق توزيع هذه المناصب، كان مصرف ليبيا المركزي وهيئة الرقابة الإدارية من حصة إقليم برقة، وديوان المحاسبة والنائب العام والمفوضية العليا للانتخابات لإقليم طرابلس، على أن تكون المحكمة العليا وهيئة مكافحة الفساد لإقليم فزان

اتفق رئيس مجلس النواب عقيلة صالح والأعلى للدولة خالد المشري بعد اجتماعات احتضنتها العاصمة المغربية الرباط، على تنفيذ مخرجات اجتماعات بوزنيقة فيما يتعلق بالمناصب السيادية قبل نهاية العام الجاري. 

وفي مؤتمر صحفي مشترك بينهما، قال صالح إنه اتفق مع المشري على أن تكون هناك حكومة واحدة، واستئناف الحوار بين المجلسين في أقرب وقت.
 
من جانبه، أشار المشري إلى أنهما أكدا على ضرورة توحيد المؤسسات وإنهاء الانقسام الحاصل، واستمرار التشاور بشأن الإجراءات اللازمة لإنجاز الانتخابات في أقرب وقت ممكن. 

وكان وفدا مجلسي النواب والأعلى للدولة قد اختتما في شهر يناير 2021 اجتماعاتهما في أبوزنيقة بالاتفاق على توزيع المناصب السيادية بين الأقاليم الثلاثة.
 
ووفق اتفاق توزيع هذه المناصب، كان مصرف ليبيا المركزي وهيئة الرقابة الإدارية من حصة إقليم برقة، وديوان المحاسبة والنائب العام والمفوضية العليا للانتخابات لإقليم طرابلس، على أن تكون المحكمة العليا وهيئة مكافحة الفساد لإقليم فزان.