بنغلاديش تحث ليبيا على مواصلة دعم جهود إعادة الروهينغا إلى ديارهم

بنغلاديش تحث ليبيا على مواصلة دعم جهود إعادة الروهينغا إلى ديارهم

أكتوبر 22, 2022 - 00:26
القسم:

في سنة 2017، فرّ نحو 750 ألف شخص من "الروهينغا" المسلمين إلى بنغلاديش وأماكن أخرى يعيشون فيها كلاجئين، بعد موجة عنف طائفي اندلعت ضدهم من الجيش ومليشيات بوذية في ميانمار

دعا وزير خارجية بنغلاديش "إي كيه عبد المؤمن" إلى استمرار ليبيا في دعم جهود بلاده لإعادة "الروهينغا" إلى ديارهم والفارين من ولاية "راخين" بميانمار.

جاء ذلك بعد لقاء عبد المؤمن، سفير ليبيا المعين حديثا لدى بنغلاديش عبدالمطلب سليمان، أمس الخميس، حيث أشار إلى العلاقات التاريخية الممتازة بين ليبيا وبنغلاديش، وفق بيان للخارجية البنغالية.

وشدّد المسؤول البنغالي على أهمية استمرار التعاون في مختلف القطاعات ذات الاهتمام المشترك بما في ذلك تعزيز التجارة والاستثمار بين البلدين.

كما دعا إلى تكثيف التواصل بين رجال الأعمال ومسؤولي الغرف التجارية، مقترحا إقامة تعاون في قطاعات الملابس والمستحضرات الصيدلانية وتكنولوجيا المعلومات، داعيا ليبيا إلى النظر في استيراد عدة منتجات من بنغلاديش.

من جانبه، اقترح السفير الليبي تشكيل لجنة مشتركة لرعاية مجالات التعاون الرئيسية، فيما اتفق الجانبان على تعزيز التعاون الثنائي عبر عقد مشاورات بين وزارتي الخارجية وتوقيع اتفاقات.

وفي سنة 2017، فرّ نحو 750 ألف شخص من "الروهينغا" المسلمين إلى بنغلاديش وأماكن أخرى يعيشون فيها كلاجئين، بعد موجة عنف طائفي اندلعت ضدهم من الجيش ومليشيات بوذية في ميانمار.