باتيلي يلتقي أعضاء لجنة (5+5) عن المنطقة الغربية

باتيلي يلتقي أعضاء لجنة (5+5) عن المنطقة الغربية

أكتوبر 24, 2022 - 00:57
القسم:

يأتي لقاء باتيلي مع أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة عن المنطقة الغربية بعد يوم من اجتماعه في مدينة بنغازي، مع ممثلي المنطقة الشرقية في اللجنة، الذين أكدوا من جانبهم مواصلة الجهود للحفاظ على اتفاق وقف إطلاق النار

التقى الممثل الخاص للأمين العام رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا "عبدالله باتيلي" رفقة أعضاء من البعثة الأحد، أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) عن المنطقة الغربية.

وقالت رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي أن المشاركين في الاجتماع أكدوا مواصلة الاستمرار في العمل على تنفيذ جميع بنود اتفاق وقف إطلاق النار الموقع في 23 أكتوبر 2020.

وأشارت رئاسة الأركان عبر صفحتها على "فيسبوك" إلى أن هذا اللقاء بتوافق مع الذكرى الحادية عشرة لتحرير ليبيا، وأيضا الذكرى الثانية لتوقيع اتفاقية وقف إطلاق النار في جنيف برعاية الأمم المتحدة.

ويأتي لقاء باتيلي مع أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة عن المنطقة الغربية بعد يوم من اجتماعه في مدينة بنغازي، مع ممثلي المنطقة الشرقية في اللجنة، الذين أكدوا من جانبهم مواصلة الجهود للحفاظ على اتفاق وقف إطلاق النار.

وقبلها، التقى باتيلي كلا من مجرم الحرب "خليفة حفتر"، ورئيس الحكومة الموازية فتحي "باشاغا"، وشدد خلال اللقاءين المنفصلين على "أهمية الحفاظ على اتفاق وقف إطلاق النار، مؤكدا دعم الأمم المتحدة لحل مستدام مملوك لليبيا لإعادة السلام والاستقرار إلى ليبيا".