فتح باب الترشح للانتخابات البلدية في الخمس وزلة

فتح باب الترشح للانتخابات البلدية في الخمس وزلة

أكتوبر 24, 2022 - 20:03
القسم:

اللجنة أجلت فتح باب الترشح في بلديتي جنزور ومرادة، لحين استكمال الإجراءات المتعلقة بتسجيل الناخبين والمواد الانتخابية، وتنظيم عمل المراكز الانتخابية واللوجستية، بما يضمن مشاركة أكثر عدد من المواطنين، ويؤمن سلامة إجراء العملية الانتخابية

أعلنت اللجنة المركزية للانتخابات المحلية، فتح باب الترشح لانتخابات المجلسين البلديين في كل من الخمس وزلة، بدءًا من اليوم الإثنين، وحتى السابع من شهر نوفمبر المقبل.

وأجلت اللجنة، فتح باب الترشح في بلديتي جنزور ومرادة، لحين استكمال الإجراءات المتعلقة بتسجيل الناخبين والمواد الانتخابية، وتنظيم عمل المراكز الانتخابية واللوجستية، بما يضمن مشاركة أكثر عدد من المواطنين، ويؤمن سلامة إجراء العملية الانتخابية.

وتابعت اللجنة أنها ستُعلن الموعد الجديد قبل نهاية العام الجاري، وذلك بحسب بيان نشرته على موقعها الإلكتروني.

ولفت البيان إلى تلقي طلبات الترشح للانتخاب البلدية وفق نظام القائمة المغلقة المطلقة، ومن خلال اللجان الفرعية طيلة فترة الدوام الرسمي.

وطالب الراغبين في تقديم طلبات الترشح بالالتزام باللوائح والنظم المنظمة للعملية الانتخابية، والتعليمات الصادرة عن اللجان الفرعية بالبلديات.

كما أشارت لجنة الانتخابات المحلية إلى أن عملية تقديم طلبات الترشح تبدأ بتسجيل الممثل القانوني القائمة، ثم استقبال طلبات الترشح أمام اللجنة الفرعية، وستكون هذه الإجراءات متاحة إلكترونياً أمام الممثل القانوني وللقوائم المترشحة.

ويوم السبت الماضي، أُجريت الانتخابات المحلية في بلدية ترهونة، بنسبة مشاركة 41.3%، فيما أظهرت النتائج تقدم قائمة الهلال في الانتخابات.