النيابة تحبس عدد من المتهمين في قضية سرقة أنابيب ومعدات تابعة لمشروع النهر بغرض بيعها كخردة

النيابة تحبس عدد من المتهمين في قضية سرقة أنابيب ومعدات تابعة لمشروع النهر بغرض بيعها كخردة

أكتوبر 26, 2022 - 12:27
القسم:

المتهمون قاموا بإتلاف الأنابيب الخرسانية سابقة الإجهاد؛ وسرقة الأوتار عالية القوة الداخلة في تكوينها بقصد بيعها كخردة لغرض التكسب غير المشروع.

النائب العام

أمرت نيابة الكفرة الابتدائية بحبس عدد من المتهمين على خلفية قضية الإضرار الجسيم بمشروع منظومة النهر الصناعي ؛ و إتلاف الأنابيب الخرسانية سابقة الإجهاد؛ وسرقة الأوتار عالية القوة الداخلة في تكوينها؛ بقصد بيعها كخردة لغرض التكسب غير المشروع.

و بحسب مكتب النائب العام فان عملية التحقيق جاءت استجابة لمقتضيات التصدي للأفعال المؤثـمة ؛ التي طالت الموجودات اللازمة لتنفيذ منظومة نقل المياه من حقل آبار - الكفرة ، عبر مسار مشروع النهر الصناعي - تازربو ، السرير .

وأشارت النيابة إلى أنه عقب فتح التحقيقات و الانتقال إلى محل الواقعة تم اتخاذ جملة من الإجراءات الاحتياطية من بينها توجيه رجال هيئة الشرطة بقسم البحث الجنائي الكفرة ؛ بمباشرة إجراء القبض على المتهمين المتلبسين بالجرم، والتحفظ على آلات الارتداد المستعملة في ارتكاب الفعل .

و عقب فراغ النيابة العامة من إجراء استجواب المتهمين ؛ أمرت النيابة بحبسهم احتياطيًّا على ذمة التحقيق و الاستعانة بأهل الخبرة لتقدير قيمة الأضرار التي أصابت المشروع .