انتهاء أزمة طائرة الخطوط الإفريقية المحجوزة في بلغاريا

انتهاء أزمة طائرة الخطوط الإفريقية المحجوزة في بلغاريا

أكتوبر 21, 2018 - 13:48
القسم:

أعلنت الشركة الليبية الإفريقية للطيران القابضة سداد المستحقات المالية المترتبة على احدى طائرات شركة الخطوط الإفريقية لصالح أحد مركز صيانة في بلغاريا منذ 2016.

وقالت الشركة في بيان، " تم الانتهاء من إجراء التحويلات المالية المستحقة لصيانة طائرة من نوع ايرباص 319 المتوقفة منذ 2016 بمركز صيانة لوفتهانزا بالعاصمة البلغارية صوفيا، والتي كانت مهددة بالبيع في المزاد العلني".

وأكد شركة الليبية الإفريقية القابضة أن الطائرة ستنضم إلى اسطول شركة الخطوط الجوية الإفريقية قريبا لتساهم في إخراج الشركة من حالة التردي التي تمر بها.

وأعربت الشركة، عن شكرها لمصرف ليبيا المركزي وللمصرف الليبي الخارجي على تفهمهما للوضع الإداري المضطرب للشركة، معربة عن أملها في مزيد التعاون لإنهاء المرحلة العصيبة التي تمر بها الشركة.

وحث البيان، شركة الخطوط الجوية الإفريقية على الوفاء بتعهداتها باستكمال كافة البيانات المالية المتعلقة بإيرادات الشركة من إيجار طائراتها بالخارج والمستندات الخاصة بأوجه الصرف لهذه الإيرادات.

وأشارت الشركة الليبية الإفريقية للطيران القابضة إلى أنها تبذل مساع لإعادة طائرة ايرباص أخرى من طراز 330 لا تزال في الخارج وذلك بعد سداد المستحقات المترتبة عيها.

يشار إلى أن الخطوط الجوية الإفريقية أرسلت في سبتمبر 2016 ثلاث طائرات إيرباصA319  إلى بلغاريا وطائرة من طراز إيرباص A330-200، إلى هامبورغ الألمانية٬ في أواخر مايو من العام نفسه، لصيانتها بعد تضررها نتيجة الأحداث التي وقعت بمطار طرابلس العالمي منتصف عام 2014.