الدبيبة يرحب بقرار تمديد ولاية البعثة الأممية في ليبيا

الدبيبة يرحب بقرار تمديد ولاية البعثة الأممية في ليبيا

أكتوبر 29, 2022 - 12:06
القسم:

الدبيبة: نؤكد المضي قدمًا في تنفيذ بنود خارطة الطريق

عبدالحميدالدبيبة

رحب رئيس حكومة الوحدة الوطنية بقرار مجلس الأمن رقم (2656) القاضي بتمديد ولاية البعثة الأممية باعتبارها بعثة سياسية للدعم و المشورة.

وقال "الدبيبة" في سلسلة من التغريدات على حسابه بالتويتر "ندعم كل استراتيجيات تقويتها بما يضمن جهودها لدعم الحلول السياسية والمسائل المرتبطة بالتحول الديمقراطي في ليبيا".

وأضاف "أن قرار مجلس الأمن بدعوته لإجراء الانتخابات على أساس دستوري سريع ضمن تمسكه بخارطة الطريق يؤكد و يعني بكل وضوح أن السلطة التنفيذية الحالية هي جزء أساسي في آخر مرحلة انتقالية ما قبل الذهاب للانتخابات، ما يدعونا إلى تجديد دعوة الأطراف المعطلة للانتخابات إلى الإيفاء بالتزاماتها".

وتابع "نؤكد المضي قدمًا في تنفيذ بنود خارطة الطريق التي أكدها قرار مجلس الأمن للوصول إلى الهدف الأسمى بإنهاء المراحل الانتقالية وإنجاز الانتخابات، مستندين في ذلك على دعم شعبنا لتغيير الواقع السياسي الحالي، ودعمًا لمقررات المؤتمرات والملتقيات الدولية الداعمة للحل السياسي في ليبيا".

كما طالب "الدبيبة" في تغريدته جميع الأطراف الدولية باحترام قرار مجلس الأمن بشأن احترام سيادة ليبيا واستقلالها و وحدة أراضيها مضيفاً"نجدد عهدنا لشعبنا بحماية الوحدة الوطنية لليبيا ونلتزم بتعزيز السلم وتحقيق المصالحة الوطنية عبر استعدادنا وترحيبنا بحوار وطني موسع نحقق من خلاله استقرار ‎ليبيا وسلامتها".

وكان مجلس الأمن الدولي قد اعتمد بالإجماع يوم الجمعة قراراً يمدد ولاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا لسنة أخرى حتى 31 أكتوبر 2023.