"أجوكو" تدخل بئرا جديدة بحقل النافورة على خط الإنتاج

"أجوكو" تدخل بئرا جديدة بحقل النافورة على خط الإنتاج

أكتوبر 29, 2022 - 20:32
القسم:

شركة الخليج العربي للنفط بدأت قبل أسبوعين، أعمال صيانة في حقل النافورة، حيث استهدفت تغيير الجزء المتهالك من خط التدفق للبئر (D16) التابع للمحطة رقم (5) من قبل فريق صيانة الأنابيب

أعلنت شركة الخليج العربي للنفط "أجوكو" دخول بئر جديدة بحقل النافورة الذي في منطقة الواحات على خط الإنتاج، بعد اتخاذ تدابير السلامة اللازمة لتهيئته، وذلك في إطار مساعيها لزيادة معدلات الإنتاج.

وأوضحت الشركة في بيان لها أمس الأول الخميس، أن أطقمها الفنية والهندسية العامة بحقل النافورة النفطي استكملت كافة أعمال الربط الميكانيكي للبئر (G- 317) المربوطة بالمحطة رقم (5) وتسليمها لمنسقة العمليات، حيث تم تشغيل البئر ودخولها لخط الإنتاج منذ استلامه.

وأفاد منسق الإنشاءات بحقل النافورة عبدالله التواتي، بأن البئر G-) 318) المشمولة في نفس العقد قد استُكملت أيضًا باستثناء بعض الأعمال الجزئية لوجود الحفارة "Work Over"، منوهًا إلى أن كافة الأعمال المتبقية ستستكمل حال مغادرة الحفارة خلال الأيام القليلة المقبلة، ومن ثم ستدخل البئر لخط الإنتاج لتلحق بباقي الآبار المنتجة.

وبدأت شركة الخليج العربي للنفط، قبل أسبوعين، أعمال صيانة في حقل النافورة، حيث استهدفت تغيير الجزء المتهالك من خط التدفق للبئر (D16) التابع للمحطة رقم (5) من قبل فريق صيانة الأنابيب.

ويوم الثلاثاء الماضي، أعلنت "أجوكو" تشغيل جميع مراحل ضغط الغاز في حقل مسلة النفطي، بعد أكثر من 10 سنوات من خروج إحدى المراحل من الخدمة.