مفتي ليبيا: يجب أن نفرّق بين أهل فبراير ومبادئها

مفتي ليبيا: يجب أن نفرّق بين أهل فبراير ومبادئها

أكتوبر 29, 2022 - 21:25
القسم:

الشيخ الصادق الغرياني، شدّد على ضرورة الاتفاق على جملة من المبادئ، أهمها في الوقت الحالي الضغط لأجل الوصول إلى الانتخابات، وقبلها تنقية السجل الانتخابي ومنظومة الرقم الوطني من التزوير

قال مفتي عام ليبيا الشيخ الصادق الغرياني إن من أهل ثورة فبراير من اعتدى على الثورة، واستفاد منها لكسب الأموال، ومنهم من منع الناس من الأدوية والماء والكهرباء والتعليم.

وأضاف المفتي في برنامج الإسلام والحياة الذي تبثه قناة التناصح، أنه يجب أن نفرق بين أهل فبراير، وبين مبادئ فبراير القائمة على نصرة الحق وإقامة العدل، وبناء الدولة المنشودة.

ودعا إلى "الاقتداء بمن حافظ على مبادئ فبراير لا بالمنحرفين من أهلها، حاثاً من وصفهم بالنخب للاجتماع ووضع ميثاق لصيانة مبادئ فبراير التي ناضلوا من أجلها".

وشدّد الشيخ الغرياني على ضرورة الاتفاق على جملة من المبادئ، أهمها في الوقت الحالي الضغط لأجل الوصول إلى الانتخابات، وقبلها تنقية السجل الانتخابي ومنظومة الرقم الوطني من التزوير.

وأوضح أن ثاني المبادئ تتمثل في ألا "يُقبل من مجرم الحرب خليفة حفتر ومجلس النواب والأعلى للدولة صرف ولا عدل، فلا وسيلة للوصول إلى الانتخابات إلا بالتخلص منهم".

ويتمثل المبدأ الثالث في "عدم القبول بمرحلة انتقالية جديدة، فلا استقرار لليبيا مع هذه المراحل"، وفق ما ذكره مفتي ليبيا الذي دعا إلى "اختيار تنسيقية لتحقيق هذه المبادئ، وتحرص على إخراج الناس للمطالبة بالانتخابات وإنهاء المراحل الانتقالية".

كما تابع فضيلته أنه لا يمكن الصبر على الظلم، ولا يمكن أن تقوم للبلاد قائمة والظلم مازال متفشياً ومستمراً فيها، لافتاً إلى أن كل مسؤول لا يقيم العدل ولا يحسن أداء مهامه يجب على ولي الأمر أن يستبدله بغيره.

المزيد من ليبيا أوبزيرفر

سنتان 11 شهراً