الدبيبة يقترح إنشاء هيئة خاصة بتوريد علاج الأورام

الدبيبة يقترح إنشاء هيئة خاصة بتوريد علاج الأورام

أكتوبر 30, 2022 - 21:36
القسم:

وزير الصحة المكلف أكد أن إنشاء هيئة تختص بمراكز الأورام من حيث التنظيم وتوفير الأدوية، خطوة ستساعد في تنظيم ملف مرضى الأورام في البلاد

دعا رئيس حكومة الوحدة الوطنية "عبدالحميد الدبيبة" إلى ضرورة وضع حلول جذرية لعمل مراكز علاج الأورام في البلاد، وضمان تقديم خدماتها إلى جميع المرضى، وفق منظومة إلكترونية تحتوي على بياناتهم.

جاء ذلك في اجتماع موسع عقده "الدبيبة" بديوان رئاسة الوزراء في طرابلس صباح الأحد، مع وزير الصحة المكلف "رمضان أبوجناح"، ومديري مراكز علاج الأورام، و رئيس جهاز الإمداد الطبي، ومدير المركز الوطني لدعم القرار؛ وذلك للوقوف على احتياجات مراكز الأورام والصعوبات التي تواجه عملها.

وأصدر رئيس الحكومة خلال الاجتماع، تعليماته للمركز الوطني لدعم القرار لمناقشة مسألة توريد أدوية الأورام وفق هيئة تتولى الاهتمام بالمراكز، وفصل هذه الهيئة عن وزارة الصحة وجهاز الإمداد الطبي.

بدوره، أكد وزير الصحة المكلف أن إنشاء هيئة تختص بمراكز الأورام من حيث التنظيم وتوفير الأدوية، خطوة ستساعد في تنظيم ملف مرضى الأورام في البلاد.

ويشتكي مرضى الأورام في ليبيا، من نقص في الأدوية، في ظل عدم وجود معدات حديثة في مراكز العلاج، ما يضطرهم إلى السفر للحصول على علاج أفضل، فيما تتكفل السلطات بنفقات علاج عدد من المرضى في الخارج.