اتفاق ليبي جزائري على تفعيل دور مجلس رجال الأعمال

اتفاق ليبي جزائري على تفعيل دور مجلس رجال الأعمال

أكتوبر 30, 2022 - 23:34
القسم:

الطرفان ااتفقا على تنظيم لقاء مشترك يضّم أصحاب الأعمال والمستثمرين في ليبيا والجزائر، بالإضافة إلى إقامة معرض يختص بالسلع والمنتجات الجزائرية في طرابلس خلال الفترة المقبلة

اتفقت وزارة الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية مع نظيرتها في الجزائر الأحد، على تفعيل دور مجلس رجال الأعمال بين البلدين.

جاء ذلك على هامش لقاء جمع الطرفين الأحد، في إطار انعقاد اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للدورة 31 للقمة العربية بالجزائر، وفق بيان لوزارة الاقتصاد الليبية.

وقال البيان "إن الطرفين اتفقا على تنظيم لقاء مشترك يضّم أصحاب الأعمال والمستثمرين في ليبيا والجزائر، بالإضافة إلى إقامة معرض يختص بالسلع والمنتجات الجزائرية في طرابلس خلال الفترة المقبلة".

من جانبه، أبدى وزير التجارة وترقية الصادرات الجزائري "كمال رزيق" استعداد بلاده للمشاركة بقوة في المعرض الدولي الليبي، وإيجاد آليات لتأكيد الدور الكبير الذي يلعبه معبر الدبداب الحدودي بين البلدين، بحسب بيان للوزارة الجزائرية.

وأضاف "رزيق" أن محادثات الطرفين تمحورت حول "تجسيد أواصر الأخوة التي تربط ليبيا والجزائر على أرض الواقع من خلال ترقية العلاقات الثنائية التجارية والاقتصادية".

وعُقِد في الجزائر اليوم اجتماع لوزراء الاقتصاد العرب، الذي ناقش الاتحاد الجمركي العربي، والرؤية العربية للاقتصاد الرقمي، وكذلك وضع استراتيجية عربية للأمن الغذائي العربي.