القمة العربية تدعم "الحل الليبي" وصولا إلى الانتخابات

القمة العربية تدعم "الحل الليبي" وصولا إلى الانتخابات

نوفمبر 02, 2022 - 18:07
القسم:

بيان الجامعة العربية جدّد رفض التدخلات الخارجية بجميع أشكالها في الشؤون الداخلية للدول العربية والتمسك بمبدأ الحلول العربية للمشاكل العربية عبر تقوية دور جامعة الدول العربية في الوقاية من الأزمات وحلها بالطرق السلمية

أعرب القادة العرب في ختام قمتهم المنعقدة في الجزائر عن تضامنهم الكامل مع الشعب الليبي ودعم الجهود الهادفة لإنهاء الأزمة الليبية، من خلال حل "ليبي - ليبي" يحفظ وحدة وسيادة ليبيا ويصون أمنها وأمن جوارها، ويحقق طموحات شعبها في الوصول إلى تنظيم الانتخابات في أسرع وقت ممكن لتحقيق الاستقرار السياسي الدائم.

جاء ذلك في البيان الختامي للقمة الصادر اليوم الأربعاء، إذ تضمن البيان خمس مسائل حظيت فيها القضية الفلسطينية بالأولوية، بينما كان الملف الليبي ثاني مسألة في الوثيقة التي دعت إلى التضامن الكامل مع الشعب الليبي ودعم جهود تسوية الأزمة.

وجدّد البيان رفض التدخلات الخارجية بجميع أشكالها في الشؤون الداخلية للدول العربية والتمسك بمبدأ الحلول العربية للمشاكل العربية عبر تقوية دور جامعة الدول العربية في الوقاية من الأزمات وحلها بالطرق السلمية، والعمل على تعزيز العلاقات (العربية - العربية).

 وفي هذا الإطار، ثمّن "إعلان الجزائر" المساعي والجهود التي تبذلها العديد من الدول العربية، لا سيما دولة الكويت، لتحقيق التضامن العربي والخليجي.

وكان رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي قد دعا في كلمته خلال اجتماع القادة العرب، جامعة الدول العربية إلى ممارسة دورها المأمول في تقريب وجهات النظر، وبناء جسور الثقة بين الليبيين.