"جلاله" يتابع أوضاع المهجرين من مدينة الزاوية والمناطق المحيطة بها

"جلاله" يتابع أوضاع المهجرين من مدينة الزاوية والمناطق المحيطة بها

أكتوبر 21, 2018 - 21:31
القسم:

بحث وزير الدولة لشؤون النازحين والمهجرين يوسف جلاله مع عميد بلدية الزاوية جمال بحر أوضاع النازحين و المهجرين وملف المصالحة الوطنية.

كما تناول اللقاء الذي عقد اليوم بديوان رئاسة الوزراء، بحضور عضو المجلس البلدية مختار المريوا ورئيس منظمة المهجرين بالزاوية فتحي الهنقاري سبل توفير الدعم اللازم للتخفيف من تبعات النزوح لأبناء الزاوية المهجرين.

وتطرق اللقاء إلى المسائل المتعلقة بالحوار والمصالحة بين المناطق والقبائل الليبية، واستعداد أهالي الزاوية والمجلس البلدي لدعم مشروع المصالحة الوطنية بين الليبيين، واستضافة جلسات الحوار لأجل تجسيد الوفاق الوطني لدعم الاستقرار المجتمعي.

وطالب المجلس البلدي الزاوية توفير الدعم المادي للنازحين من المناطق المحيطة بالزاوية المتمثلة في بلدية الزهرة ومنطقة الجفارة بشكل خاص.

وأكد المجلس البلدي على أن الحوار مع أعيان ورشفانة مستمر للوصول لحل مسألة جبر الضرر وتعويض المتضررين من جميع الأطراف، بالإضافة إلى مساهمة وزارة شؤون النازحين والمهجرين في تسهيل إجراءات السجل المدني للنازحين من منطقة ورشفانة، وتمكين الموظفين من العودة إلى أعمالهم وصرف مرتباتهم المتوقفة، وصون ممتلكاتهم الخاصة.